مسيرات مليونية بذكرى انتصار الثورة الاسلامية في جميع أنحاء ايران +صور

الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 09:19 بتوقيت طهران
مسيرات مليونية بذكرى انتصار الثورة الاسلامية في جميع أنحاء ايران +صور

انطلقت في مختلف انحاء ايران صباح اليوم الثلاثاء مسيرات ضخمة احتفاء بالذكرى السنوية الـ 41 لانتصار الثورة الاسلامية المجيدة في 11 شباط /فبراير عام 1979.

ورغم برودة الطقس والثلوج المنهمرة في الكثير من مناطق البلاد فقط جاء المواطنون الى الشوارع للمشاركة في هذه المسيرات وتسجيل صفحة ذهبية اخرى تضاف الى السجل اللامع في حراسة الثورة الاسلامية.

وفي طهران تم تحديد الشوارع الرئيسية التي تنطلق منها المسيرات التي تنتهي الى ساحة "آزادي" (الحرية) غرب طهران حيث سيكون التجمع هنالك ومن المقرر ان يلقي الرئيس حسن روحاني كلمة في الحشود الجماهيرية.

وتصادف اليوم ايضا اربعينية القائد الشهيد قاسم سليماني حيث ستحيي الجماهير ذكرى استشهاد هذا القائد العظيم الذي اغتيل غدرا من قبل الاميركيين فجر الجمعة 3 كانون الثاني /يناير الماضي في محيط مطار بغداد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وعدد من رفاقهما.

مسيرات (22 بهمن) 11 فبراير تخرج في جميع أرجاء الجمهورية الاسلامية الايرانية كل عام إيذاناً بربيع الحرية وذكرى انتصار الثورة الاسلامية التي فجرها الامام الخميني الراحل (رضوان الله عليه) عام 1979 وبات معلماً ملهماً لكل احرار العالم.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم