وصرح اللواء محسن رضائي بأن أمريكا انتهكت أحكام مذكرة التفاهم من خلال دعم أعمال قواتها بالوكالة ومواصلة خلق التوتر في مضيق هرمز، مؤكداً أن الرد على أي انتهاك لهذا الاتفاق سيكون سريعاً وقوياً.
وكتب اللواء رضائي في منشور على منصة أكس:
"لقد انتهكت أمريكا البند الأول من مذكرة التفاهم بدعمها لأعمال قواتها بالوكالة في المنطقة، وبمواصلة خلق التوتر في مضيق هرمز، انتهكت البند الخامس، وسيكون الرد على انتهاك أي بند من بنود مذكرة التفاهم سريعا وقويا."