البث المباشر

أسطورة بحر الشيطان او مثلث برمودا ۱

الثلاثاء 2 يوليو 2019 - 12:04 بتوقيت طهران

بسم الله الرحمن الرحيم اعزائي الأفاضل أهلاً وسهلاً بكم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلاً ومرحباً بكم كل التراحيب ندعوكم في ضيافتنا الى محطة اخرى من محطات برنامجكم حكايا وخفايا نرجو أن تقضوا معنا دقائق حافلة بالمتعة والفائدة، كونوا برفقتنا.
مستمعينا الأكارم مثلث برمودا او بحر الشيطان كما يسميه اليابانيون هو لغز من ألغاز الطبيعة إحتوى الناس فيه منذ آلاف السنين ولايزال الى حد الآن رغم الإفتراضات الكثيرة وهو احد غرائب الطبيعة التي تتحدث عنها وسائل الاعلام من وقت الى آخر وتحيطه بهالة من الدهشة والغموض، هذا المثلث هو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله آلاف السفن والطائرات دون أن يترك أي أثر ولن يستطع أحد حتى الآن أن يفسر بشكل مؤكد سر حوادث الاختفاء الغالب هذه.
اعزائنا فيما يلي سنستعرض أحداثاً عمرها مئة عام وربما اكثر، وكيف فسر العالم الروسي تلا لافيسكي نظرية الإختفاءات المتكررة وتحطم وسائل النقل، فلنطرح على انفسنا قبل كل شيء التساؤلات التالية: ما الذي يحدث في هذا المثلث الغامض؟ كيف تختفي السفن في الماء والطائرات في الهواء بما فيها ومن فيها؟ واين تذهب؟ ما الذي رآه كريستوفر كولومبوس في برمودا؟ وماهو بحر ساجاسو العجيب الذي يقع في منطقة مثلث برمودا؟ واين يوجد ما يزعمون أنه بحر الشيطان؟ وهل الأطباق الطائرة ترسل من منطقة المثلث كما إدعى البعض؟ وما الدليل على ذلك؟
مستمعينا الأكارم لم يتمكن الانسان رغم سعة معرفته وعلومه في العصر الحديث من الكشف عن ظواهر غامضة لاتزال تحدث بإستمرار في مناطق عديدة من الأرض مثيرة الاستغراب والتساؤل رغم أن بعضها يسبب الموارث ويزهق آلاف الأرواح. والكثير منا سمع عن هذا المثلث المرعب الذي دارت حوله الكثير من القصص الغريبة ولكن رغم كثرة الأقاويل فما زال السر غامضاً. دعونا اولاً نتعرف على مثلث برمودا واين يقع؟
يقع مثلث برمودا غرب المحيط الأطلنطي او الأطلسي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية. اكثر هذه المنطقة يأخذ شكل مثلث يمتد من خليج المكسيك غرباً الى جزيرة ليورد من الجنوب ثم برمودا ثم من خليج المكسيك وجزر باهاما. وهو مثلث شاسع المساحة ويقع رأسه الشمالي في جزيرة برمودا وهي مستعمرة بريطانية عاصمتها هاملتون ويقع رأسه الجنوبي الشرقي في برتوريكو وهي قاعدة عسكرية امريكية ويقع رأسه الجنوبي الغربي في ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية. وقد عرف مثلث برمودا بهذا الاسم سنة ۱۹٥٤ للميلاد على إثر حادثة إختفاء مجموعة من الطائرات كانت تأخذ شكل المثلث قبل إختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو كانت تستعرض في الجو. ومن وقتها أصبحت هذه المنطقة تعرف بهذا الاسم وظلت معروفة به، وقد سميت هذه المنطقة بعدة أسماء منها جزر الشيطان او مثلث الشيطان. ولقد أطلقت أقمار صناعية فوق منطقة برمودا لكن العجيب أن كل الصور المرسلة كانت مشوشة إلا أنه تم إلتقاط صورة واحدة فقط أظهرت كتلة من اليابسة غير واضحة المعالم ولما تم التركيز على إعادتها بدقة أشد وضوحاً كانت كل الصور مشوشة وغير واضحة كلياً. بعد عدة محاولات صرح البروفسور الأمريكي وين ميشيغان بقوله نحن امام قوة هائلة وعظيمة وبلا حدود، وإننا لانعلم عنها شيئاً على الاطلاق. وبعدها اوقفت الأبحاث والدراسات الرسمية وذلك بأوامر من الحكومة الأمريكية التي تعاملت مع الموضوع على أنه محاط بالسرية لأسباب امنية وعسكرية.
من اذاعة طهران صوت الجمهورية الاسلامية في ايران نواصل لحضراتكم تقديم برنامج حكايا وخفايا، موضوع هذه الحلقة أسطورة بحر الشيطان او مثلث برمودا.
أيها الكرام تقع نقطة الإختفاء في برمودا في منطقة معينة شمال غرب المحيط الأطلنطي تسمى بحر سارجاسو الذي أشتهر بغرابته وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى سارجاسام وهو عبارة عن نباتات متطفلة تطفو على رغوة البحر بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعيق حركة القوارب والسفن. وقد اعتقد كولومبوس عندما زار هذه المنطقة في اولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً عليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال أملاً في الوصول الى الشاطئ القريب ولكن ذلك كان دون فائدة. يتميز بحر سارجاسو بهدوءه التام فهو بحر ميت تماماً ليس به أي حركة حيث تندر فيه التيارات الهوائية والرياح وقد اطلق عليه الملاحون أسماء عديدة منها بحر الرعب ومقبرة الأطلنطي وذلك لما شاهدوا فيه من رعب واهوال أثناء رحلاتهم. وقد أشارت رحلات البحث الجديدة الى وجود عدد كبير من السفن والقوارب والغواصات راقدة في أعماق هذا البحر حيث يرجع تاريخها الى فترات زمنية مختلفة منذ بداية رحلات الانسان عبر البحار، معظم هذه السفن غاصت في اعماق هذا البحر في ظروف غامضة، هذا الى جانب إختفاء عدد كبير من السفن والقوارب دون أن تترك أي أثر كما يوجد في اعماق هذا البحر المئات من الهياكل العظمية لبحارة وركاب هذه السفن الغارقة.
وقد حكى الرحالة المشهور كريستوف كولومبوس عن مشاهداته أشياء غريبة مثل رؤيته لكرة من النار تسقط في مياه المحيط وكذلك إختلال البوصلة الخاصة بالسفينة بشكل غريب ومفاجئ. والآن وبعد خمسة قرون من رحلات كولومبوس لايزال السؤال: ماهو سر هذا المثلث؟؟
نعم أعزائي الأفاضل ومن أشد المواضيع غرابة في مثلث برمودا هو وجود سفن الأشباح كما أطلق عليها وهي السفن التي يتم العثور عليها خالية تماماً ولكنها في أفضل حال. وتذكر هنا قصة لإحدى هذه السفن المعروفة بإسم اس آستك والتي سجل طاقمها مشاهداته عن هذه السفن حينما عثر على سفينة في عرض المحيط خالية تماماً رغم أن السفينة كانت بأفضل حالة وحينما نزل أفراد من طاقم السفينة لتفقد الوضع وجدوا سجل جهاز السرعة وموقع السفينة على خريطة القبطان ولاحظوا أن كل شيء كان هو ولم يلمسه أحد كما لو كان القبطان ترك كل شيء وانصرف. كان اسم هذه السفينة لادهاما وحينما شاهد طاقم السفينة اس آستك هذا المنظر اخذ بعض أفراده يتذكرون ما سمعوه عن سفينة عثر عليها في الأطلنطي مهجورة وخالية من البشر وهي سفينة مسجلة في قائمة كوارث المثلث بإسم هاي سلست. وبينما كان طاقم السفينة يتذكرون هذه القصة حدثت المفاجئة حينما إلتقطوا رسالة من سفينة ايطالية تقول إنهم قاموا بمساعدة طاقم السفينة قبل غرق سفينتهم بالكامل حيث رأت السفينة الايطالية السفينة لادهاما وهي تغرق بالكامل في مياه المحيط وهو ما أذهل طاقم السفينة اس آستك حينما وجدوا السفينة وهي على سطح المحيط وبدون أي مظاهر تدل على غرقها علماً أن هذه القصة وقعت عام ۱۹۳٥.
أعزاءنا أعاجيب بحر الشيطان او مثلث برمودا لم تنتهي بعد فحديثنا عنه سيتواصل بإذنه تعالى في الحلقة المقبلة من برنامج حكايا وخفايا الذي استمعتم اليه من اذاعة طهران صوت الجمهورية الاسلامية في ايران حتى ذلك الحين نستودعكم الرعاية الالهية والى اللقاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة