البث المباشر

انطلاق المؤتمر الدولي الاول للعلوم والتقنيات النووية في ايران

الأحد 5 مايو 2024 - 20:50 بتوقيت طهران
انطلاق المؤتمر الدولي الاول للعلوم والتقنيات النووية في ايران

قال رئيس الرابطة النووية الإيرانية جواد كريمي ثابت ان حضور رافائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في المؤتمر الدولي الأول للعلوم والتقنيات النووية الإيرانية بمحافظة أصفهان (وسط ايران)، يدل على دعم الوكالة الدولية للمجموعات العلمية في ايران.

وأضاف كريمي ثابت، بأن فكرة عقد مؤتمر دولي للعلوم والتكنولوجيا النووية طرحتها الجمعية النووية الإيرانية ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية خلال اجتماع قبل عامين؛ مبينا أن "المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وعد انذلك بالتعاون في عقده".

وتابع : من مهام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، دعم مثل هذه الفعاليات الدولية لتطوير المعرفة والتكنولوجيا النووية لجميع أعضائها وعلى هذا الأساس رحبت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعقد المؤتمر الدولي الأول للعلوم والتكنولوجيا النووية في ايران.

وأوضح رئيس الرابطة النووية الإيرانية انه سيعقد المؤتمر الوطني النووي الإيراني، في دورته الثلاثين، والمؤتمر الدولي الأول للعلوم والتكنولوجيا النووية في أصفهان لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم غد الاثنين؛ مؤكدا بان هذا الحدث يشكل علامة على نضج التكنولوجيا النووية في بلادنا.

وتطلع كريمي ثابت، بأن "المشاكل الراهنة في العالم سيتم حلها بالتعاون الدولي، وأحد السبل الى ذلك، يكمن في عقد المؤتمرات العلمية، حيث يتبادل المفكرون الأفكار والخبرات حول التحديات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة