البث المباشر

الاحتلال يقر بمقتل نقيب احتياط وإصابة آخرين في معارك غزة

الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 11:54 بتوقيت طهران
الاحتلال يقر بمقتل نقيب احتياط وإصابة آخرين في معارك غزة

أقرّ "جيش" الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الجمعة، بمقتل النقيب في الاحتياط هرئيل شربيط في معارك غزة أمس.

كما اعترف بإصابة ضابط وجندي من كلية الهندسة العسكرية بجراح خطيرة بصاروخ مضاد للدروع في معارك شمال غزة.  

وأمس، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بسقوط 3 قتلى جدد في صفوفه، إضافةً إلى وقوع 3 إصاباتٍ خطرة، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزّة ووسطه.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أعلن إعلام الاحتلال أسماء قتلى "الجيش"، وكشف عن رتبهم والوحدات والتشكيلات التي يعملون ضمنها، كاشفاً أنّ القتلى الثلاثة هم ضابطان، أحدهما برتبة رائد، وجندي.

وأوضح موقع "واي نت" الإسرائيلي أنّ قتلى "جيش" الاحتلال المُعلن عنهم سقطوا، في معركتين منفصلتين، الأولى جنوبي قطاع غزّة، والثانية وسط القطاع.

وبسقوط القتيل الجديد، يرتفع عدد قتلى "الجيش" الإسرائيلي منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى 502، وإلى 168 منذ بدء التوغل البري واندلاع المعارك في قطاع غزّة، في 27 من الشهر نفسه.

يُشار إلى أنّ المؤسّسة العسكرية الإسرائيلية تفرض رقابةً مشدّدةً على نشر أعداد القتلى والمصابين من "الجيش"، في محاولةٍ منها لإخفاء ما تتكبّده من خسائر كبيرة في صفوفها خلال المعارك المستمرة والمتصاعدة مع المقاومة الفلسطينية.

ويظهر حجم الخسائر التي يتكبدها "جيش" الاحتلال أثناء المعارك البرية في محاور القتال من خلال البيانات الدقيقة التي تصدرها المقاومة الفلسطينية، والمقاطع المرئية التي توثّق استهدافاتها وتوجيهها ضرباتٍ نوعية وإيقاعها القوات المتوغلة في كمائن محكمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة