البث المباشر

شاهد.. الموسوي: كتابات الشهيد مطهري تميّزت بلغتها العصرية وسبقها الزمني

الخميس 2 مايو 2024 - 15:58 بتوقيت طهران
تنزيل

قال رجل الدين البحريني "السيد ياسين فضل الموسوي" إن كتابات الشهيد مطهري تميّزت في البيان الواضح السهل السلس الذي بيّن معالم الإسلام بلغة عصرية في الوقت الذي كان يتمتع فيه بالعمق والدقة.

وأشار إلى ذلك رجل الدين البحريني، "السيد ياسين فضل الموسوي" في الكلمة التي ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي في ندوة "القضية الفلسطينية في فكر الشهيد مطهري" الالكترونية الدولية التي نظمت وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إكنا) أمس الأربعاء الأول من شهر مايو / أيار 2024 للميلاد.

وقال: "نحن أمام شخصية عالمية فرضت نفسها على الساحة الإسلامية بما يقارب النصف قرن حيث عرّف الإسلام في كتابات وبيانات ومحاضرات قيّمة في فروع العلوم الإسلامية المختلفة وقد تُرجمت إلى لغات مختلفة".

وأضاف: "من أهم مميزات مؤلفاته هي البيان الواضح السهل السلس الذي بيّن معالم الإسلام بلغة عصرية تواكب الجيل والعصر".

وأردف مبيناً: "في الوقت الذي كان يتمتع فيه بالعمق والدقة في فهم الإسلام وعلوم الإسلام العقلية والنقلية كان أيضاً يمتلك قدرة عالية على قولبة هذا الفكر في قوالب واضحة ورصينة وفي لغة عصرية تناسب الزمان والمكان وأكثر شرائح المجتمع".

وأكدّ قائلاً: "لو أردنا أن نتعرف على علاقة الشهيد مطهري بالقضية الفلسطينية لوجدنا أنه فهم الإسلام فهماً عميقاً صحيحاً دقيقاً حتى ارتبط بهذه القضية ولكن أول علاقة سجلها التاريخ لنا بين الشهيد مطهري (رحمه الله) وبين القضية الفلسطينية هو اعتقال الشهيد مطهري العام 1969 ميلادي بسبب مشاركته في جمع التبرعات للشعب الفلسطيني يعني قبل انتصار الثورة بـ 10 سنوات".

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق..

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة