البث المباشر

الداخلية: نتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني في زيارة الاربعين

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 15:20 بتوقيت طهران
الداخلية: نتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني في زيارة الاربعين

توقع مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية ورئيس لجنة الاربعين المركزية مجيد مير أحمدي مشاركة ما بين 4 الى 5 ملايين زائر ايراني في مسيرة اربعينية الامام الحسين (ع).

وأشار مير احمدي الى تسجيل مليونين و500 الف شخص اسماءهم في منظومة "سماح" حتى الآن فيما يسجل يوميا حوالي 100 الف زائر اسماءهم في هذه المنظومة نظرا لقرب حلول يوم الاربعين.

وأوضح المسؤول الايراني في حديثه لاذاعة الاربعين، الى مشاركة الرعايا الافغان المقيمين في ايران في مراسم الاربعين، مؤكدا أن الذين يحملون جوازات خاصة قد تم التنسيق مع الجهات العراقية لزيارة الاربعين بشانهم، حيث لازالت المحادثات مع هذه الجهات قائمة على قدم وساق لحل المسائل المتبقية.

وتابع مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية قائلا: ان الذين قدموا طلبات للحصول على جواز سفر للمشاركة في زيارة الاربعين سيحصلون على جوازات سفر خاصة، والذين سجلوا اسماءهم لزيارات اخرى عليهم ان الانتظار حتى تصدر لهم جوازات السفر.

وكان رئيس لجنة الاربعين المركزية قد أشار الى امكانية سفر زوار الدول الاخرى عبر المطارات الايرانية لزيارة الاربعين، بإستثناء الرعايا الافغان المقيمين في ايران الذين لديهم جوازات سفر خاصة.

وأكد في كلمته التي القاها على هامش انعقاد الاجتماع الـ101 للجنة الاربعين المركزية، قائلا: انه تقرر في الاجتماع الذي عقد الاحد ان يضع المحافظون الامكانات الموجودة لديهم تحت تصرف منظمة الطرق كي يواصل الزوار طريقهم براحة، وعلى السائقين الاعزاء التعاون بقوة كما في السابق.

واعلن مير أحمدي استعداد معبري تمرجين وباشماق الحدوديين لاستقبال زوار اربعينية الامام الحسين (ع)، داعيا الزوار لاستخدام هذين المعبرين الحدوديين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة