الرئيس الايراني المنتخب يستقبل عددا من الوزراء والمسؤولين

الأحد 4 يوليو 2021 - 08:01 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني المنتخب يستقبل عددا من الوزراء والمسؤولين

استقبل الرئيس الايراني المنتخب السيد ابراهيم رئيسي يوم السبت في مكتبه، وزراء الدفاع والجهاد الزراعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس منظمة التخطيط والميزانية ومحافظ البنك المركزي، كلا على حدة.

وقدم وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي خلال لقائه الرئيس المنتخب تقريرا حول اجراءات ومنجزات الوزارة في مختلف المجالات ومنها الجهوزية الدفاعية في مواجهة التهديدات.

كما قدم وزير الجهاد الزراعي كاظم خاوازي، تقريرا عن اجراءات الوزارة والاوضاع الزراعية واهم التحديات والمسارات القائمة امام الحكومة الثالثة عشرة لتوفير السلع الاساسية للمواطنين ومنها القمح والدجاج واللحوم الاخرى.

وقدم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد آذري جهرمي تقريرا حول اوضاع واجراءات الوزارة.

بدوره وجّه الرئيس المنتخب الشكر والتقدير لوزراء الدفاع واسناد القوات المسلحة والجهاد الزراعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهنئتهم له وتقاريهم التي قدموا حول اداء وزاراتهم مؤكدا على الاستفادة من خبرات وتعاون جميع القطاعات للتقدم ببرامج ومهمات حكومته في مسار خدمة الشعب وتحسين الاوضاع القائمة.  

كما التقى رئيس منظمة التخطيط والميزانية محمد باقر نوبخت الرئيس المنتخب وقدم له تقريرا حول اوضاع البلاد والتحديات القائمة امام الحكومة القادمة في مختلف المجالات.

من جانبه شكر الرئيس رئيسي رئيس منظمة التخطيط والميزانية لتقريره حول اجراءات المنظمة وظروف البلاد، واكد ضرورة التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي الشامل وقال: ان الحكومة الشعبية تسعى لتغيير الاوضاع لمصلحة الشعب من خلال تغيير بعض الهيكليات والتوجهات والتوزيع العادل والادارة المثلى للامكانيات والاعتماد على الطاقات الداخلية.

وقدم محافظ البنك المركزي اكبر كميجاني خلال لقائه الرئيس المنتخب تقريرا حول تحديات القطاع النقدي والبنكي واوضاع العملة الصعبة في البلاد والقضايا المهمة المتعلقة بالبنك المركزي، حيث اكد الرئيس رئيسي ضرورة التنسيق بين الفريق الاقتصادي للحكومة لمعالجة مشاكل هذا القطاع.

وجرى البحث في هذا اللقاء حول سبل اصلاح النظام المالي وتوفير الموارد المالية اللازمة للسلع الاساسية التي يحتاجها المواطنون.

يذكر ان عددا اخر من اعضاء اللجنة الاقتصادية للحكومة كانوا قد التقوا بصورة منفصلة في اوقات سابقة الرئيس المنتخب ايضا ومنهم وزراء النفط بيجن نامدار زنكنة والصناعة والمناجم والتجارة علي رضا رزم حسيني والتعاون والعمل والشؤون الاجتماعية محمد شريعتمداري حيث قدموا تقارير حول اوضاع البلاد واداء وزاراتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم