البث المباشر

جامعة الإمام الرضا الدولية الايرانية وجامعة البصرة العراقية تبحثان سبل التعاون العلمي والبحثي

الإثنين 14 يونيو 2021 - 21:52 بتوقيت طهران
جامعة الإمام الرضا الدولية الايرانية وجامعة البصرة العراقية تبحثان سبل التعاون العلمي والبحثي

بحث وفد جامعة "البصرة" العراقية سبل التعاون العلمي والبحثي، مع مسؤلي جامعة "الإمام الرضا الدولية" في مدينة مشهد المقدسة ، حيث أكد الجانبان على تعزيز التعاون بين الجامعتين.

وخلال هذا الاجتماع الأكاديمي، قال رئيس جامعة "الإمام الرضا الدولية" الدكتور مرتضى رجوعي، إن الجامعة لديها أكثر من 1000 طالب عراقي يدرسون في مجالات متنوعة ، حيث تخرج منها في السنوات الأخيرة نحو 350 طالبا.

وأضاف رجوعي أن هذا التعاون، لا يقتصر على دراسة الطلاب في هذه الجامعة فحسب، بل أنه يوسع العلاقات العلمية بين البلدين الشقيقين، ويطورها عبر التبادل العلمي، وتنظيم الندوات، والمؤتمرات، والدوارت العلمية المشتركة.

وأوضح أن جامعة "الإمام الرضا الدولية" تحث الطلاب العراقيين لديها على أن تكون مواضيع رسائلهم وبحوثهم العلمية، وفقا لاحتياجات بلدهم، وأن يستشيروا أساتذة جامعة البصرة في هذه الأعمال الأكاديمية ، كي يؤدي هذا إلى التقدم العلمي في العراق الشقيق.

وأشار إلى الخدمات التي تقدمها جامعة "الإمام الرضا الدولية" للطللاب الأجانب، من وجود أستاذة بارزين وإقامة دورات تعليم اللغة الفارسية لغير المتكلمين بها،  إلى إنشاء مكتب للشؤون القنصلية في حرم الجامعة، وهذا لتسهيل إصدار تأشيرات الطلاب، وتصاريح التسجيل والإقامة، وتمديد الإقامة، والمغادرة والعودة، والخدمات القنصلية الأخرى.

وفي نفس السياق قال نائب مدير الجامعة للتعليم والدراسات العليا بجامعة "الإمام الرضا الدولية" محمد قربان زاده، إن هذه الجامعة تأتي ضمن الجامعات المتقدمة علميا على مستوى إيران، وأنها الرائدة في تقديم التعليم الافتراضي خلال وقبل جائحة كورونا، كما إن الطلاب العراقيين يفضلون تخصصات عديدة في مجالات هندسة الكمبيوتر، والهندسة الكهربائية، والهندسة الطبية، والعلوم الرياضية، والمحاسبة، واللغة الإنجليزية، والإدارة، ومجالات متنوعة أخرى.

من جهته أكد ممثل جامعة البصرة الدكتور ماجد، على استعداد هذه الجامعة العريقة، للتعاون مع جامعة "الإمام الرضا الدولية" ، في توسيع التخصصات العلمية، بتبادل الأساتذة، والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه للطلاب العراقيين، في جميع المجالات العلمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة