البث المباشر

الاتحاد الأوروبي: سيتم التوصل إلى اتفاق نهائي لإحياء الاتفاق النووي

الأربعاء 19 مايو 2021 - 23:12 بتوقيت طهران
الاتحاد الأوروبي: سيتم التوصل إلى اتفاق نهائي لإحياء الاتفاق النووي

قال المدير السياسي للاتحاد الاوروبي انريكي مورا الذي يراس اجتماعات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي إن الاتفاق قيد التبلور في فيينا، مشيرا الى إنه واثق من أنه سيتم التوصل إلى اتفاق نهائي لإحياء الاتفاق النووي.

واعلن انريكي مورا عن "تحقيق تقدم جيد" خلال مفاوضات فيينا اليوم؛ مبينا انه يجري حاليا التوافق على احياء الاتفاق النووي.

واوضح ان "هناك فهم مشترك حول ضرورة عودة اميركا الى الاتفاق النووي، ورفع الحظر ذات الصلة واستئناف الالتزام بالتعهدات النووي من جانب ايران".

يذكر ان اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، عقدت الجولة الرابعة من اجتماعاتها المتعلقة باحياء الاتفاق النووي اليوم الاربعاء، بمشاركة الوفد الايراني المفاوض وممثلين عن مجموعة 4+1 الدولية، في فندق "غراند اوتيل" بالعاصمة النمساوية فيينا.

وفي سايق متصل، صرح رئيس الوفد الايراني المفاوض عباس عراقجي: انه عقب المفاوضات التي استغرقت اسبوعين، سنجتمع من جديد لاستعراض النتائج ومن ثم ستعود الوفود المشاركة الى بلدانها من اجل التشاور.

وقال عراقجي، ان "هناك بعض القضايا الرئيسية التي ينبغي التوصل الى حلول بِشانها وقد حان الوقت لنعود الى عواصمنا لاجراء المشاورات الاخيرة ومن ثم نعاود المفاوضات".

وتطلع مساعد وزير الخارجية الايراني، رئيس الوفد الايراني المشارك في مفاوضات فيينا، الى اتخاذ القرارات داخل البلدان (المعنية) في غضون الايام القليلة القادمة، ليتم التوصل الى توافقات حول قضايا اخرى خلال الاجتماعات القادمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة