البث المباشر

ظريف يطالب بالكشف عن مسببي الاعتداء على القنصلية الايرانية بكربلاء المقدسة

الإثنين 10 مايو 2021 - 21:03 بتوقيت طهران
ظريف يطالب بالكشف عن مسببي الاعتداء على القنصلية الايرانية بكربلاء المقدسة

أكد وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف"، ضرورة الكشف عن هوية القائمين على الاعتداء الذي استهدف القنصلية الايرانية العامة في محافظة كربلاء المقدسة؛ متطلعاً الى اتخاذ مواقف حاسمة من جانب الحكومة والقوات الأمنية العراقية لمنع تكرار هكذا أحداث.

وأفادت الدائرة الاعلامية بوزارة الخارجية اليوم الاثنين، ان تصريحات ظريف هذه، جاءت خلال مباحثاته الهاتفية مع نظيره العراقي "فؤاد حسين".

وأعرب وزير الخارجية الايراني للجانب العراقي، عن احتجاج الجمهورية الاسلامية الايرانية على هذا السلوك الذي يتعارض مع القانون والدبلوماسية ويشكل انتهاكاً لمعاهدة فيينا - عام 1963.

وفيما نوه الى مسؤولية الحكومة العراقية بشأن الحفاظ على أمن المقرات الدبلوماسية لدى هذا البلد، أكد ظريف على ضرورة الكشف عن المسببين في هكذا اجراءات مناهضة للقانون؛ ومتطلعاً الى موقف جاد من جانب الحكومة العراقية والقوات الأمنية في هذا البلد لمنع تكرار هكذا احداث.  

الى ذلك، أعرب وزير الخارجية العراقي عن أسفه لوقوع هكذا أحداث عنيفة؛ مؤكداً على التزام بغداد بحماية الدبلوماسيين وتأمين المقرات الدبلوماسية لدى العراق، كما نوه الى انه أصدر تعليماته حول تشديد الإجراءات الأمنية في هذا السياق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة