البث المباشر

جائزة رضوان القرآنية.. مبادرة لتكريم معلمي المصحف الشريف

الأحد 2 مايو 2021 - 19:20 بتوقيت طهران
جائزة رضوان القرآنية.. مبادرة لتكريم معلمي المصحف الشريف

أعلن رئيس دائرة العلاقات الدولية في العتبة الرضوية المقدسة عن تنظيم "جائزة رضوان القرآنية" الدولية بنسختها الأولى، والتي تهدف إلى تكريم معلمي القرآن الكريم في العالم الإسلامي.

واعتبر الشيخ محمد ذوالفقاري أن العتبة الرضوية هي من أكبر مراكز الأنشطة القرآنية، قائلا إن العتبة بتنظيم هذه الجائزة تسعى إلى عقد مهرجان قرآني مختلف عن الفعاليات القرآنية التي تقام في أنحاء العالم الإسلامي.

وأضاف أن أغلب المهرجانات القرآنية تركز على الحافظين والقراء، بينما "جائزة رضوان القرآنية" تولي اهتمامها بمدرسي المصحف الشريف علي الصعيد العالمي، بما تركز بدورتها الأولى على تكريم المدرسين باللغات العربية والفارسية والأردو، الذين يحظون بمحبة طلابهم وعموم الناس لأخلاقم الحميدة والحسنة.

وتابع أن الجائزة تستهدف المعلمين الذين لديهم أنشطة قرآنية خلال أيام الأسبوع، حتي إذا لديهم نشاطات أو مهن أخري، كما يجب على المشاركين اتقان جميع فروع قراءة القرآن والحفظ والصوت واللحن والترجمة والتفسير.

وأشار ذوالفقاري إلى أن عملية تسجيل المعلمين، التي بدأت في شهر فبراير الماضي، ستنتهي عند 15 مايو، كما سيكون عقد المسابقة والتحكيم وإعلان النتائج خلال شهر يونيو القادم وطلب من جميع المعنيين والراغبين من أنحاء العالم التسجيل عبر موقع www.rezwanaward.com/ar

وشرح  رئيس إدارة العلاقات الدولية في العتبة الرضوية أن الجوائز ستمنح لمئة معلم تختاره لجنة التحكيم التي تضم مجموعة من الأساتذة في هذا المجال من دول العراق وباكستان وأفغانستان وإيران، حيث سيحصل الثلاثة الأوائل على 3 آلاف يورو لكل شخص كهدية سفر لزيارة بيت الله الحرام ودرع الجائزة وشهادة تقدير دولية كما هناك هدايا ثمينة أخرى مادية ومعنوية تقدم لبقية المتسابقين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة