البث المباشر

خطيب زاده يستعرض الخيارات التي أمام جو بايدن

الأحد 11 إبريل 2021 - 07:52 بتوقيت طهران
خطيب زاده يستعرض الخيارات التي أمام جو بايدن

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إن على الرئيس الاميركي جو بايدن أن يختار بين الالتزام بالاتفاق النووي والإصرار على الحظر الذي فرض سلفه ترامب، بما في ذلك الحظر ضد الاتفاق النووي بمسميات زائفة.

ونشر سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية في تغريدة على "تويتر" مساء السبت فيلما عن حواره مع شبكة "CNN" الاميركية بشأن المحادثات الأخيرة في فيينا في إطار اجتماع اللجنة المشتركة، وكتب يقول: في مقابلة مع كريستين أمانبور، أوضحت أن الرئيس الاميركي يجب أن يختار هل يمكنه الالتزام باتفاق أوباما، أو يمكنه الإصرار على حظر ترامب - بما في ذلك الحظر ضد الاتفاق النووي بمسميات مزيفة.

وقال خطيب زاده ان "ما لا يستطيع الرئيس الأميركي فعله هو متابعة كلا الخيارين معا".

جدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكد في مقابلة مع مذيعة شبكة "سي إن إن" أنه لا حاجة للتفاوض مع الولايات المتحدة.

وشدد على ضرورة أن تنأى إدارة بايدن بنفسها عن سياسات إدارة ترامب الفاشلة ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية. وقال "أعتقد أن على بايدن أن يتخذ قرارًا سياسيًا بشأن ما إذا كان ينوي تعريض الاتفاق النووي للخطر بسبب سياسة الحظر الفاشلة التي انتهجها ترامب (ضد إيران) أو ما إذا كان ينوي الابتعاد عن تلك السياسات الفاشلة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة