البث المباشر

سوريا..."قسد" تكشف حصيلة قتلى الجيش التركي والمسلحين بريف الرقة

الثلاثاء 23 مارس 2021 - 14:16 بتوقيت طهران
سوريا..."قسد" تكشف حصيلة قتلى الجيش التركي والمسلحين بريف الرقة

كشفت ميليشيا "قسد" حصيلة ثلاثة أيام من المعارك مع الجيش التركي والجماعات السورية المسلحة الموالية لها في عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وأوضحت أنه نتيجة تصدي قواتها للهجمات خلال أيام 19 و20 و21 من شهر اذار الجاري قتل 37 مرتزقاً وأصيب 18 آخرون.

وبحسب المرصد المعارض، فقد أكدت قسد تدميرها 3 آليات مدرعة وسلاحي دوشكا وإعطاب آليتين عسكريتين، كما تم الاستيلاء على سلاح BKC وكمية من المعدات العسكرية.

وأوضح المرصد، إن مجموعة من 30 مسلحاً على الأقل من الفصائل الموالية للاحتلال التركي تسللوا نحو قرية بأطراف عين عيسى، وانسحبت «قسد» من مواقعها في القرية بعد نصب كمين من الألغام، انفجرت بالمسلحين بعد دخولهم القرية، تزامنًا مع ذلك قامت «قسد» بقصف صاروخي مكثف استمر حتى ساعات الصباح.

وكانت"قسد" قد كذبت البيان التركي حول خسائرها شمال سوريا وقالت في بيان لها إنَّ دولة الاحتلال التركية ومرتزقتها، من أجل تبرير اعتداءاتهم على عين عيسى بريف الرقة الشمالي، تصدر بيانات مثل قيام وحداتنا بالتحرك ضدهم وإلحاق خسائر فادحة بهم، مؤكدة ان هذه التصريحات لا علاقة لها بالواقع، فهم الذين يهاجمون ويتكبدون خسائر فادحة في تلك الهجمات.

واضاف البيان: ان الدولة التركية تخفي خسائرها بهذه التصريحات وتناقض الحقيقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة