البث المباشر

مباحثات ايرانية - تشيكية بشأن التعاون في مجال النقل العام ومكافحة كورونا

الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 20:17 بتوقيت طهران
مباحثات ايرانية - تشيكية بشأن التعاون في مجال النقل العام ومكافحة كورونا

التقى سفير جمهورية التشيك لدى ايران "جوزيف ريختار" بعمدة طهران "بيروز حناجي" اليوم الثلاثاء، حيث أكد الجانبان على تبادل الخبرات في مجالات النقل العام بما في ذلك انتاج قطارات النقل داخل المدن والحافلات الكهربائية، والتعاون الثنائي في مجال مكافحة وباء كورونا.

ودعا حناجي في هذا اللقاء، الى تعاون براغ وطهران في مجالات تطوير اسطول النقل العام داخل المدينتين.

وأشار الى حملة "ايام الثلاثاء من دون العربات" التي ترعاها بلدية طهران في سياق برامج حماية البيئة داخل البلاد؛ داعيا "ريختار" للمشاركة في هذه الحملة؛ وقد لقيت الدعوة ترحيبا من جانب السفير التشيكي.

كما تطرق عمدة طهران الى الحظر الامريكي المفروض على البلاد، قائلا : ان الشعب الايراني يواجه في ان واحد الحظر وجائحة كورونا؛ الامر الذي فرض عليه ظروفا اقتصادية قاسية جراء التداعيات الناجمة عن هاتين الازمتين.

من جانبه، أشاد السفير التشيكي لدى ايران، بالمعالم الجميلة في العاصمة طهران؛ داعياً حناجي للقيام بزيارة براغ والتعرف عن كثب على طاقات العاصمة التشيكية في مجال النقل العام.

وفيما اعرب عن ترحيبه للتعاون الثنائي في مجال تطوير النقل العام، قال ريختار: ان جمهورية التشيك تمتلك خبرة انتاج قطارات النقل داخل المدن والحافلات الكهربائية، هي مستعدة لكي تتقاسم خبراتها مع طهران في هذا الخصوص.

واضاف السفير التشيكي: ان طهران تمتلك خبرات جيدة في مجال مكافحة فيروس كورونا؛ متطلعا الى زوال هذا المرض من المجتمعات الانسانية.

وحول الحظر الامريكي، أكد ريختار على موقف التشيك الرافض لهذه السياسية؛ متطلعاً الى زوال الحظر في عهد الإدارة الامريكية الجديدة، وتوفر أرضيات التعاون بين طهران وبراغ أكثر فأكثر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة