البث المباشر

محلل سياسي: المواجهة مع العدو وحدت المقاومة الفلسطينية

الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 13:20 بتوقيت طهران
محلل سياسي: المواجهة مع العدو وحدت المقاومة الفلسطينية

اعتبر المحلل السياسي الفلسطيني احسان سالم مواجهة المقاومة الفلسطينية الاخيرة مع العدو الصهيوني بانها مواجهة كبرى تختلف عن سابقاتها من المواجهات، مؤكداً مشاركة جميع فصائل المقاومة في هذه العملية.

وقال المحلل السياسي الفلسطيني خلال لقاء مع اذاعة طهران العربية في برنامج (فلسطين اليوم) ان هذا الانتصار وضع الكيان الصهيوني وقياداته على مبدأ المساواة امام حركة المقاومة في قطاع غزة، حيث ارست مفاهيم جديدة وهي (النار بالنار، والصاروخ بالصاروخ، والهجوم بالهجوم)، ما دفع حكومة الكيان الغاصب للمسارعة في المطالبة بالهدنة عبر مصر والاردن وتثبيت هذه الهدنة.

واوضح ان جميع فصائل المقاومة اعتمدت مبدأ المشاركة في القرار والحرب في المعركة الاخيرة امام العدو الصهيوني، وقال ان هذه اول مرة الكيان الصهيوني لا يستطيع فعل شيء مطلقاً، وهو كان امام امرين اما الاستمرار بالعدوان والحاق الهزيمة بنفسه او ايقاف هذه المعركة التي افتعلها.

واكد سالم ان هذه المعركة قد جمعت كل فصائل المقاومة والجلوس في غرفة واحدة لتقرر موقفاً واحداً للرد على العدوان، وهي التي وافقت على الهدنة بعد ان طلبها العدو عبر الوسيط المصري.

وذكر ان الشعب الفلسطيني يقود معاركه بنفسه عبر قياداته وقيادة المقاومة وهناك تنسيق كامل بين جميع الفصائل، مؤكداً ان ذلك سوف يكون له تداعيات كبيرة في المعارك المقبلة مع العدو الصهيوني.

المصدر: اذاعة طهران العربية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة