البث المباشر

كتاب "سيرة الحاج قاسم سليماني" يصدر بسبع لغات

الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 12:18 بتوقيت طهران
كتاب "سيرة الحاج قاسم سليماني" يصدر بسبع لغات

أعلن المتحدث بإسم اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى إستشهاد الحاج قاسم سليماني لدي إعلانه أهم الفقرات والبرامج لأول ذكري إستشهاد الفريق سليماني عن إصدار سيرته بسبع لغات.

وأشار إلي ذلك، المتحدث بإسم اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى إستشهاد الحاج قاسم سليماني، "حسين أميرعبداللهيان"، قائلاً: إن الذكري الأولي لإستشهاد الحاج قاسم سليماني تزامنت مع ذكري إستشهاد السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها.

وقال إن هناك مجلس عزاء سيقام في بيت الشهيد الحاج قاسم سليماني وحسينيته في مسقط رأسه بمحافظة "كرمان" الايرانية، مؤكداً أن هذه المجالس حيثما تقام فهي شعبية وتطوعية.

وأضاف أن برامج وفقرات إحياء ذكري إستشهاد الفريق الحاج قاسم سليماني ستقام لمختلف الفئات الإجتماعية منها العمال والموظفين والطلاب والفنانين والأكاديميين كما أن هناك فقرات كثيرة ومنوعة ستقام عبر الفضاء الإفتراضي.

وقال إن سيرة الشهيد سليماني والتي قد كتبها وسرد فيها كل أحداث حياته ستصدر لأول مرة بسبع لغات عالمية منها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والأردية.

وأشار الى أنه على الصعيد الدولي تقام برامج شعبية في اليمن ولبنان وفلسطين والعراق وفنزويلا وستعقد جائزة دولية تسمى جائزة "الفريق سليماني للتضحية".

وفي الختام، أشار "أمير عبداللهيان" إلى تفاصيل ملفّ إغتيال الفريق الحاج قاسم سليماني، وقال: إن المحقق الخاص في هذا الملف اتخذ خطوات بتعاون مسؤولين عراقيين في هذا الصدد، لكن السلطة القضائية الإيرانية تصر على أن يتم تنفيذ هذه القضية دون تأخير، كما تعاون المسؤولون الحكوميون العراقيون بشكل جيد مع القضاء الايراني، وتجري متابعة القضية بجدية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة