البث المباشر

من أجل تطوير التعاون الصناعي..عقد محادثات بين ايران وتركيا

السبت 26 ديسمبر 2020 - 19:08 بتوقيت طهران
من أجل تطوير التعاون الصناعي..عقد محادثات بين ايران وتركيا

عقد اليوم السبت عبر الفيديو كونفرانس، اجتماع اللجنة التنفيذية المشتركة بين منظمتي "الصناعات الصغيرة والمدن الصناعية" الايرانية (ISIPO) و"تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة" التركية (KOSGEB)؛ حيث أكد الجانبان على إنشاء مركز دائم لتبادل الخبرات التقنية بين البلدين.

وبالتزامن مع توقيع المنظمتين على مذكرة تفاهم بهدف تحسين ظروف التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك وتعزيز طاقاتهما التنافسية لدى الاسواق العالمية، استعرض الجانبان الايراني والتركي "خطة العمل" (Action Plan) الخاصة بتنفيذ هذه الوثيقة خلال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة.

وبحسب هذه الخطة، فقد قررت اللجنة التنفيذية المشتركة بين منتظمتي ISIPO و KOSGEB، على إنشاء مركز دائم لتبادل الخبرات التقنية، وأيضاً تقاسم الخبرات المتعلقة بمجموعات الأعمال، وتبادل المقاولات الفرعية، والتمويل، الى جانب التعاون بين صندوقي ضمان الاستثمارات في كلا البلدين؛ كما عقد اجتماعات للتحفيز الاستثماري وإقامة ورشات تدريب المستشارين وفق جدولة زمنية محددة.

يذكر ان حجم الصادرات الايرانية الى تركيا خلال العام 2019، بلغ 5 مليارات و46 مليوناً و49 الف دولار، بينما استوردت ايران من هذا البلد خلال الفترة نفسها ما يعادل 4 مليارات و995 ملايين و631 الف دولار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة