البث المباشر

سياسي تركي: محور روسيا وإيران وتركيا نموذج قوي لمواجهة الضغوط

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 18:55 بتوقيت طهران
سياسي تركي: محور روسيا وإيران وتركيا نموذج قوي لمواجهة الضغوط

قال الأمين العام لحزب الوطن التركي ، إن محور موسكو وطهران وأنقرة أصبح الآن أقوى من أي وقت مضى وبرز كنموذج جديد لمواجهة العقوبات والضغوط الأمريكية.

وأثار فرض عقوبات أميركية على تركيا بسبب شرائها منظومة الدفاع الجوي S-400  من روسيا ، وكذلك تهديد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات مماثلة على أنشطة أنقرة البحرية في شرق البحر المتوسط ​​، رد فعل أحد الأحزاب في هذا البلد .

اوقال ازغور بورسالي ، الأمين العام لحزب الوطن التركي ، في مقابلة مع الشبكة الوطنية اليوم (الثلاثاء): "إن محور تركيا وروسيا وإيران أقوى من أي وقت مضى". وظهر كنموذج جديد. ويمكن استخدام هذا النموذج لمواجهة هذه العقوبات وجميع الضغوط والتهديدات الأميركية في المنطقة.

واشار بورسالي الى مضمون وطبيعة قانون كاتسا الذي لجات الىه واشنطن لفرض العقوبات على تركيا وقال ان هذه العقوبات هي عقوبات تفرض على أعداء أميركا .. هذه ليست مجرد عقوبات ، بل إنها إعلان حرب" .

وشدد على حاجة تركيا لاستخدام منظومة إس -400 ، مضيفًا انه: "لا يمكن لاي عقوبات أن تمنع تركيا من استخدام إس -400 ... وان التخلي عن إس -400 يعني التزام الصمت تجاه إسرائيل وعدم محاربتها. "التخلي عن إس -400 يعني الاستسلام امام الغرب بدون قيد او شرط.

وقال أن العقوبات الأميركية توفر فرصة لأنقرة للتعاون مع إيران وروسيا وتحسين العلاقات معهما واضاف انه إذا كان التهديد مشتركا ، فإن المصالح الاستراتيجية هي الاخرى مشتركة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة