البث المباشر

الدفاع المدني الإيراني: حققنا منجزات جيدة على الصعيد المعرفي

الأحد 1 نوفمبر 2020 - 07:59 بتوقيت طهران
الدفاع المدني الإيراني: حققنا منجزات جيدة على الصعيد المعرفي

أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني في الجمهورية الاسلامية الإيرانية العميد غلام رضا جلالي بأن الدفاع المدني في البلاد منظم في إطار 8 مجالات، لافتاً الى تحقيق منجزات جيدة على الصعيد المعرفي للدفاع المدني.

وقال العميد جلالي في حوار مع القناة الاولى بالتلفزيون الايراني مساء السبت: ان الدفاع المدني في البلاد تم تنظيمه في إطار 8 مجالات وهي "السيبراني" و"البيئي" و"الكيمياوي" و"النووي" و"التقني والهندسي" و"الاقتصادي" و"الشعبي" و"العسكري".

وأضاف: ان ايران حققت على الصعيد المعرفي للدفاع المدني منجزات جيدة في حين ان قوانين الدفاع المدني في بعض دول العالم هي الآن في المرحلة الابتدائية.

وأوضح بأن هيكليات الدفاع المدني في البلاد هي الآن مكتملة لتقوم في ظل قيادة وادارة المنظمة باتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة التهديدات المحتملة.

وتابع العميد جلالي: ان ضغوط الأعداء لو كانت مفروضة على أي دولة أخرى لكانت قد انهارت إلا ان مقاومتنا أمام مخططات الأعداء مذهلة لغاية الآن حيث تم الحفاظ على هذه المقاومة والأداء أمام الاعداء بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا.

وأشار الى جهود منظمة الدفاع المدني بعد تفشي فيروس كورونا وقال: انه منذ تفشي الفيروس شباط العام الماضي قدمنا مقترحاتنا لمواجهة هذا المرض وحددنا المراحل الخمس للحجر الصحي واقترحنا العلاج في المنزل او في المستشفى.

وحول الدفاع في المدن قال: لقد قمنا بتعريف 40 برنامجاً لمشروع الدفاع في المدن من أجل نقل الأماكن كثيرة الخطورة الى خارج المدن او العمل على تقوية ظروف الأمان في الأماكن ذاتها، باعتبارها من الأولويات التنفيذية لمنظمة الدفاع المدني، وسنعقد اجتماعا (الاحد) بهذا الصدد مع رؤساء بلديات مدن البلاد التي يزيد عدد سكانها على 200 ألف.  

وفي جانب آخر من حديثه أشار العميد جلالي الى الانتخابات الرئاسية الاميركية وقال: ان التجربة أثبتت بأن لا فرق في فوز أي من مرشحي الرئاسة في اميركا ومن الممكن فقط ان تختلف تكتيكاتهم تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة