البث المباشر

دعاء الإمام الصادق (ع) إذا إصبح وأمسى

السبت 12 سبتمبر 2020 - 09:07 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة الصادقية

دعاؤه (عليه السلام) اذا أصبح وأمسى

روي عن مولانا الصادق (عليه السلام) انه أوصى بقراءة الدعاء التالي ثلاث مرات في الصباح ومثلها في المساء وهو:
اللـّهُمَّ مُقلـِّبَ القـُلوبِ وَالابصارِ ثبِّتْ قلبي على دينكَ، وَلا تـُزغ قلبي بعد إذ هديتني، وَهبْ لي مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ، وَأجرني مِنَ النـّارِ برحمتكَ.
اللـّهُمَّ امْدُدْ لي في عمري، وَاوسعْ عليَّ في رزقي، وانشُر عليَّ رَحمَتـَكَ، وَإن كنتُ في أمِّ الكِتابِ عندَكَ شقيَّاً فاجعلني سَعيداً، فانـَّكَ تـَمحو ما تـَشاءُ وَتـُثبتُ وَعندَكَ أُمُّ الْكِتَابِ.

دعاؤه (عليه السلام) في الصباح والمساء

وكان من الادعية التي يأمر (عليه السلام) بتلاوتها في الصباح والمساء:
اللـّهُمَّ إِنِّي أُشْهِدُكَ وَأُشْهِدُ مَلائِكَتَكَ الْمُقَرَّبِينَ وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ الْمُصْطَفَيْنَ، أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ، وَأَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ (صلّى اللهِ عليهِ وَآلهِ) وَأَنَّ َعَلِيّاً وَالْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ وَعلياً وَمحمداً وَجعفراً وَموسى وَعلياً وَمحمداً وَعلياً وَالحسن وَالحجة (عليهم السلام) أَئِمَّتِي وَأَوْلِيَائِي.
عَلَى ذَلِكَ أَحْيى وَعَلَيْهِ أَمُوتُ وَعَلَيْهِ أُبْعَثُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، ان شاءَ اللهُ، وَابرأ مِن اعداءِ الله وَرسوله وَآله من الاولينَ وَالاخرينَ.

دعاؤه (عليه السلام) اذا أصبح وأمسى

وروي عنه (عليه السلام): من قال اذا اصبح قبل ان تطلع الشمس واذا امسى قبل ان تغرب الشمس:
اشهَدُ انْ لا الهَ الاّ اللهُ، وَحدَهُ لا شريكَ لهُ، وَاشهَدُ انَّ مُحمَّداً عبدهُ وَرَسولهُ، وَانَّ الدّينَ كما شَرَعَ، وَالاسلامَ كما وَصَفَ، وَالقولَ كما حَدَّثَ، وَالكتابَ كما انزَلَ، أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ(۱).
وذكر محمداً وآل محمد بالخير، وحيا محمداً وآل محمد بالسلام، فتح الله له ثمانية ابواب الجنة، وقيل له: ادخل من أي ابواب بها شاء.

(۱) المبين: المظهر للاشياء وجوداً وعدماً.

*******

المصدر: الصحيفة الصادقية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة