البث المباشر

شاهد .. هذا ما كُتب على أول طائرة إسرائيلية تقلع للامارات

الإثنين 31 أغسطس 2020 - 19:45 بتوقيت طهران
 شاهد .. هذا ما كُتب على أول طائرة إسرائيلية تقلع للامارات

استمر مسلسل الاهانات الاسرائيلية للأمارات عقب توقيع اتفاق التطبيع ، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور للطائرة المتوجهة الى الإمارات وعلى متنها وفد إسرائيلي وأمريكي، كتب عليها كلمات لافتة أثارت غضب منصات التواصل.

وكتب على الطائرة التي اقلعت اليوم الاثنين ، باللغات العربية والإنجليزية، والعبرية، كلمة "سلام"، غير أن اللافت كان اسم الطائرة وهو "كريات غات"، الذي يعود إلى مستوطنة غير شرعية على الأراضي المحتلة.

وبنيت المستوطنة عام 1954 على أراضي قريتي الفالوجة وعراق المنشية الفلسطينية، بعد أن تم تطهيرهما عرقيا عقب انسحاب القوات المصرية منها.

وهجّر الاحتلال أهل القريتين بقرار من أول رئيس وزراء لكيان الاحتلال دافيد بن غوريون، رغم تعهده أمام الأمم المتحدة بعدم المساس بالمدنيين.

وأثارت الصورة غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين انتقاد، وتذكير بدماء الفلسطينيين التي أريقت في الفالوجة، التي نشر بعض مستخدمي تويتر قصة احتلالها.

وأعلن طيران العال الإسرائيلي تسيير أول رحلة بين الإمارات والاحتلال، الاثنين، على متنها وفدان أمريكي وإسرائيلي ، لإجراء مباحثات بشأن اتفاق التطبيع، هذا فيما كشف مصدر مطلع ان الطائرة ستعبر الاجواء السعودية.

وقال مسؤول أمريكي؛ إن جاريد كوشنر مساعد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، سيكون من بين المسؤولين الأمريكيين على متن رحلة العال المغادرة في العاشرة صباحا يوم 31 آب/ أغسطس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة