البث المباشر

ايران والعراق يؤكدان توفير الأمن الكامل لمراسم الأربعين

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 11:28 بتوقيت طهران
ايران والعراق يؤكدان توفير الأمن الكامل لمراسم الأربعين

أكد رئيس هيئة اركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي ومندوب ايران الأمني العميد مصطفى مراديان على توفير الامن الكامل لمراسم زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) المليونية.

وخلال استقبال الفريق عثمان الغانمي، أمس الاثنين، اعضاء لجنة التنسيق الأمني المشترك بين ايران والعراق في مجال زيارة الاربعين، دعا الفريق الغانمي للمزيد من تسهيل الشؤون المتعلقة بالزوار.


وفي اللقاء قدم كل من مندوبي البلدين في اللجنة المذكورة، وهما مساعد وزير الداخلية العراقي الفريق محمد بدر والملحق العسكري الايراني في بغداد العميد مصطفى مراديان، تقريرا عن آخر الاجراءات المتخذة في مجال التنسيق الامني وتسهيل حركة الزوار.


ومن أهم محاور البحث في اللقاء؛ دراسة الخطط الأمنية الخاصة بزيارة الاربعين في مختلف مناطق العراق خاصة النجف وكربلاء، أحدث الاستعدادات لاستقبال الزوار العراقيين وغير العراقيين، انسيابية حركة الزوار المشاة نحو كربلاء، موضوع النقل نحو مدينتي كربلاء والنجف، توفير المستلزمات الضرورية والتنسيقات اللازمة مع سائر الاجهزة العسكرية والامنية.


يذكر انه من بين نحو 14 مليون زائر شارك في زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) في العام الماضي كان هنالك 2 مليون و350 الف زائر ايراني.
يشار ايضا الى ان منفذ مهران تصدر المنافذ الحدودية من حيث عدد الزوار العابرين منه ومن ثم جذابة وشلمجة ومطار النجف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة