البث المباشر

أولوية الحكومة الايرانية..نوبخت يصرح

الأحد 29 ديسمبر 2019 - 09:13 بتوقيت طهران
أولوية الحكومة الايرانية..نوبخت يصرح

أكد مساعد الرئيس الايراني ورئيس منظمة التخطيط والميزانية محمد باقر نوبخت ان أولوية الحكومة هي خفض الضغوط الاقتصادية عن كاهل الشعب.

وخلال اجتماع مجلس التخطيط بمحافظة خراسان الرضوية (شمال شرق ايران) أشار نوبخت الى إدارة البلاد في الظروف الصعبة للحظر الاقتصادي وقال، ان هذا الحظر احادي الجانب قد استهدف الاقتصاد النفطي الايراني فضلا عن تبادلات العملة الصعبة مع الخارج.

وتوقع نوبخت استمرار الحظر خلال العام القادم ايضا، معرباً عن أمله بخفض الضغوط الاقتصادية عن كاهل الشعب وتحقيق الجهوزية والاستعداد في مواجهة ظروف الحظر.

وأكد مساعد رئيس الجمهورية الاستمرار في تقديم الدعم المعيشي لـ 60 مليون اسرة ايرانية (من مصادر زيادة اسعار البنزين) والدعم الحكومي المقدم للشرائح ذات الدخل المحدود المعمول به منذ عدة اعوام.

وبين قائلا، ان الحكومة مستمرة في عزمها على خفض الضغوط الاقتصادية عن كاهل الشعب لذا فقد خصصت اعتمادا بقيمة 10 مليارات و 500 مليون دولار لواردات السلع الاساسية بالسعر الرسمي المدعوم للدولار البالغ 42000 ريال.

وأشار الى برامج الحكومة لتوفير فرص العمل في البلاد قال، انه تم تخصيص اعتمادات لتوفير 988 الف فرصة عمل في البلاد خلال العام القادم.

وأوضح بان الحكومة خصصت خلال العام الجاري 395 تريليون ريال لتنفيذ المشاريع الانمائية في البلاد خلال العام الجاري وهو رقم لا سابق له في تاريخ البلاد واضاف، انه تم تخصيص 700 تريليون ريال لتنفيذ المشاريع الانمائية في البلاد خلال العام القادم منها 30 مشروعا لمد شبكات مياه الشرب وبناء السدود وتدشين 1240 كم من سكك الحديد التي هي الان في مراحلها النهائية.

وصرح بأن بناء الوحدات السكنية لذوي الدخل المحدود يجري في جميع انحاء البلاد من ضمنها 10 آلاف وحدة جرى البدء ببنائها العام الماضي في محافظة خراسان الرضوية حيث تم اكمال 2000 وحدة منها وتسليمها للمستحقين اول امس الجمعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة