البث المباشر

الجيش الايراني مستعد لمواجهة جميع التهديدات بالمنطقة

الخميس 3 أكتوبر 2019 - 14:17 بتوقيت طهران
الجيش الايراني مستعد لمواجهة جميع التهديدات بالمنطقة

أعلن نائب القائد العام للجيش الايراني العميد محمد حسين دادرس، أن الجيش الايراني يرصد جميع التهديدات القائمة في محيط المنطقة ويضع الخطط اللازمة لمواجهتها.

وأشار العميد دادرس في كلمة خلال مراسم ازاحة الستار عن احدث انجازات منظمة الأبحاث وجهاد الاكتفاء الذاتي التابعة للقوة البرية بالجيش الايراني، الى المطامع الاميركية في المنطقة قائلا: ان اميركا تحاول اليوم فرض نفوذها بالقوة على جميع الدول وتريد ان تدير العالم بمنطق "شريعة الغاب".

واضاف، ان تعذيب أطفال المهاجرين وتحويل حفلات الأعراس الى عزاء في الدول المجاورة لايران، هي من بين الممارسات التي تفتخر أميركا بارتكابها.

وأكد نائب القائد العام للجيش الايراني، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تفكر بوحدة المسلمين والدفاع عن المظلومين بينما تسعى القوى العالمية لخلق ظروف تكون فيها اميركا هي الحاكمة على العالم وهي من يحدد نوع العلاقات بين دول العالم.

وتابع، ان الأمن يتحقق في منطقة غرب آسيا من خلال الوحدة والتنسيق بين المسلمين، ولو حصل هذا، فعند ذلك سوف لن تكون هناك حاجة الى تواجد الدول الشريرة في المنطقة.  

وقال العميد محمد حسين دادرس، إن الجيش الايراني يرصد جميع التهديدات القائمة في محيط المنطقة، وبناء على ذلك تقوم غرف الفكر ومراكز ابحاث جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بوضع الخطط اللازمة لمواجهتها.

واضاف العميد دادرس، رغم ان بعض معداتنا قديمة إلا اننا قمنا بتجهيز كل هذه المعدات بالتقنيات الحديثة، قائلا "نحن نواجه الحظر على مدى اربعين عاما ورغم ذلك فنحن نقوم اليوم بتصنيع المحرك النفاث من الصفر الى المئة."

فيما اكد العميد دادرس ان بعض دول المنطقة ورغم امتلاكها المعدات الاميركية والغربية فهي غير قادرة حتى على الاستفادة منها ، مؤكدا ان ايران ترصد وتحلل جميع التهديدات في المنطقة وتقوم باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهتها.

كما اشار العميد دادرس الى ان تقنية التخفي من الرادار اصبحت اليوم حقيقة تتجلى بوضوح في وحدات طيران الجيش بالجمهورية الاسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة