البث المباشر

الارهاب يتقهقر امام الجيش السوري في كفر نبودة

الجمعة 10 مايو 2019 - 19:19 بتوقيت طهران
الارهاب يتقهقر امام الجيش السوري في كفر نبودة

صد الجيش السوري هجوماً عنيفا شنه مسلحو هيئة تحرير الشام جبهة النصرة الارهابية سابقا؛ على بلدة كفر نبودة، والتي استعادها الجيش منهم قبل يومين.

وبدأَ الجيش قبل أيام عملية واسعة النطاق لتحرير ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخمِ لمحافظة إدلب، واستعاد مناطق عدة بينها كفر نبودة وقلعة المضيق الاستراتيجيتين.

وتقهقرت الجماعات الإرهابية أمام ضربات الجيش السوري وعملياته النوعية، في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخم لمحافظة إدلب، ورغم المحاولات المستميتة للارهابيين لاستراجع ما خسروه، فان هجماتهم تبؤ بالفشل..

اخر هذه المحاولات، شن ارهابيو هيئة تحرير الشام جبهة النصرة سابقا هجوما، لاسترجاع بلدة كفرنبودة التي استعادها الجيش منهم قبل يومين، الا ان الجيش صد الهجوم.

وبحسب مصدر ميداني فأن المسلحين شنوا هجوما عنيفا على جبهة كفر نبودة من جهة قرية القصابية جنوب مدينة إدلب وناحية خان شيخون في منطقة معرة النعمان بريف إدلب لوقف تقدم الجيش باتجاه البلدتين.

لكن محاولاتهم باءت بالفشل وكبدهم الجيش خسائر في العديد والعتاد.

وذلك في إطار الرد على تكرار خرق الإرهابيين اتفاق منطقة خفض التصعيد.

ونفذت وحدات من الجيش عمليات مركزة على محاور تحرك إرهابيي جبهة النصرة من خان شيخون باتجاه المناطق المحررة بريف حماة الشمالي وفي كفر سجنة والشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي، وأسفرت هذه العمليات عن القضاء على عدد من الإرهابيين.

بالتزامن مع دك أوكار إرهابيي النصرة في تلك المناطق نفذت وحدات أخرى من الجيش عمليات مركزة على تجمعاتهم في كل من عابدين وحرش القصابين ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير مواقع لهم.

وكان الجيش استعاد عددا من البلدات والتلال الاستراتيجية أهمها مزرعة الراضي والبانة الجنابرة وتل عثمان التي مهدت للسيطرة على كفر نبودة وقلعة المضيق الاستراتيجيتين، وذلك في اطار العملية العسكرية واسعة النطاق التي يقوم بها لتحرير ريفي حماة وادلب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة