البث المباشر

ملتقى صحراء لوط السياحي الدولي يبدأ في بيرجند

الأربعاء 1 مايو 2019 - 12:35 بتوقيت طهران
ملتقى صحراء لوط السياحي الدولي يبدأ في بيرجند

أفتتح ملتقى صحراء لوط السياحي الدولي، في دورته الاولي، بمشاركة ضيوف اجانب ومحليين في جامعة بيرجند بمحافظة خراسان الجنوبية – شرق ايران.

وحضر مراسم افتتاح هذا الملتقى عدد من كبار مسؤولي البلاد بمن فيهم مساعد ومستشار وزير الخارجية سيد رسول موسوي، ورئيس غرفة ايران التجارية غلامحسين شافعي، والمستشار في منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة، بالاضافة الى جمع من المسؤولين في محافظة خراسان الجنوبية.

ملتقى صحراء لوط الدولي يعقد على مدى يومين، ويضم نشاطات عديدة بما فيها العلمية التي تجري حاليا في جامعة بيرجند، الى جانب جولة سياحية في صحراء لوط والتي ستنظمها دائرة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في خراسان الجنوبية غدا الخميس.

ومن اهم اهداف هذا الملتقى، يشار الى دعم السياحة المستدامة والتنمية الاجتماعية المحلية، وزيادة حجم العائدات السياحية ودعم الاقتصاد المحلي والترويج السياحي لمنطقة صحراء لوط، ودعم السياحة الرياضية.

وفي تصريح له بالمناسبة، لفت السكرتير العلمي والتنفيذي للملتقى محمد اسكندري ثاني الى ان الامانة العامة تسلمت 135 مقالا علميا من دول بريطانيا واستراليا والهند وتركيا وايطاليا؛ الى جانب المشاركين المحليين من انحاء البلاد.

ولفت اسكندري الى ان جامعة بيرجند تستضيف بالتزامن مع افتتاح مؤتمر صحراء لوط السياحي اليوم مؤتمرا علميا في اطار نشاطات هذا الملتقى الدولي.

وحول البرامج المصاحبة الاخرى لهذا الحدث، نوّه اسكندري الى اقامة معرض للصناعات اليدوية، وبرنامج خاص حول النجوم، وورشة الابداع السياحي، وغيرها من النشاطات السياحية الشيقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة