البث المباشر

ترامب يصعد الاوضاع على الحدود مع المكسيك

الثلاثاء 30 إبريل 2019 - 07:57 بتوقيت طهران
ترامب يصعد الاوضاع على الحدود مع المكسيك

أعلنت وزارة الحرب الأمريكية الإثنين أنها سترسل نحو 320 جنديا إضافيا الى الحدود الجنوبية مع المكسيك لدعم مسؤولي ادارة الهجرة.

وسينضم الجنود الجدد، الذين من المقرر نشرهم حتى نهاية أيلول/سبتمبر، إلى نحو 2900 جندي و2000 من أفراد الحرس الوطني في الخدمة الفعلية عند الحدود.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جايمي ديفيس إن الجنود سيساعدون في نقل المهاجرين ومراقبة الوضع المعيشي للمحتجزين منهم.

وأضاف ديفيس في أي وضع يتطلب أن يكون جنودنا على مقربة من المهاجرين، فإن أفراد وزارة الأمن سيكونون حاضرين للقيام بكل مهام الاحتجاز القانونية وتطبيق القانون.

ووصل في الأشهر الأخيرة آلاف المهاجرين إلى المكسيك، معظمهم من أمريكا الوسطى، هربا من الفقر والعنف في أوطانهم، وقد وصفهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنهم يشكلون تهديدا للأمن القومي.

وأعرب ترامب ايضا الأسبوع الماضي عن استعداد الولايات المتحدة لارسال جنود مسلحين إلى الحدود الجنوبية، وذلك على حد قوله بعد أن قام جنود مكسيكيون مؤخرا بـ"اشهار أسلحتهم" بوجه الجنود الأمريكيين، مصعّدا الحرب الكلامية مع المكسيك بشأن الهجرة.

وحذّر الرئيس الذي جعل من الهجرة المحور الأساسي لرسالته التي يتوجه بها الى قاعدته المحافظة، في تغريدة على موقع تويتر من "قافلة كبيرة جدا تضم أكثر من 20 ألف شخص" تشق طريقها عبر المكسيك باتجاه الولايات المتحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة