البث المباشر

التفاهم بين الزوجين

الأحد 28 إبريل 2019 - 13:12 بتوقيت طهران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتحية لكم ما معني التفاهم بين الزوجين؟
يجيب سماحة القائد آية الله العظمي السيد علي الخامنئي عن هذا التساؤل في خطبة عقد زواج شابين حضراً عنده عام ۲۰۰۰ م منطلقا من هذا التساؤل قائلاً: «هل التفاهم بمعني ان تري الفتاة ان الشاب المتقدم اليها يحمل كامل المواصفات التي علقت بذهنها؟ واذا نقص مثقال ذرة من تلك الخلال والخصال المكونة في ذهن الشاب او الفتاة لا يمكن لنا ان نصل الي التفاهم؟ كلا فليس هذا هو المراد والمغزي في مفهوم التفاهم بين الزوجين. انما المفهوم هو ان نسعي بكل ما اوتينا من قوة وبعد ان تحددت مسارات الحياة الزوجية ان يسعيا للتصالح والحوار فيما بينهما وهذا هو التفاهم».
ثم يفصل سماحة القائد في ظل ارشاداته للشباب عن معني التفاهم بين الزوجين قائلاً: «اول المطاف وبسبب ان هناك نوعاً من الاختلاف في الرؤي والثقافة التي يحملها كلا الطرفين نري آستياءا يعلو ملامح الزوجين يظهر شيئا فشيئا علي محيّا الحياة الزوجية فهل هذا الامر يعني ان لاجدوي في هذه الحياة المشتركة؟! كلا اذ لابد للانسان من السعي الحثيث لإصلاح الخلل واذا لم يتمكن يسعي لأن يطبع علاقته بالاخر ويحفظ مفهوم التفاهم الاسري وهذا ما يتوجب علي كل صاحب لُبّ سليم ان يفعله في موسوعة الحياة».
قدمنا لحضراتكم اشراقة كريمة من نصائح وارشادات سماحة القائد آية الله العظمي السيد علي الخامنئي للشباب المقبلين علي الحياة الزوجية لتكون هذه الشذرات إلماحة للمعني في طريق الخير.

*******

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة