البث المباشر

إسرائيل تقدّم عرضاً جديداً بشأن تبادل الأسرى

الخميس 19 سبتمبر 2024 - 11:06 بتوقيت طهران
إسرائيل تقدّم عرضاً جديداً بشأن تبادل الأسرى

أفاد موقع قناة "مكان" الإسرائيلي بأنّ كيان الاحتلال قدّم عرضاً جديداً للولايات المتحدة بشأن التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية.

ونقل الموقع تفاصيل العرض الإسرائيلي، إذ "يتضمن إطلاق سراح جميع الأسرى دفعة واحدة"، إضافةً إلى تضمنه منح ما زعم أنّه "ممر آمن"، لخروج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وغيره من قيادات الحركة.

ويتحدث العرض الإسرائيلي عن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، فيما أرادت "إسرائيل" من خلاله "نزع سلاح قطاع غزة، وتطبيق آلية إدارة للقطاع، وإنهاء الحرب".

وأشار الموقع إلى أنّ الاقتراح الإسرائيلي سُمّي بـ "صفقة الخروج الآمن".

وفي سياق التوصل إلى صفقة أسرى، كشف مصدر خاص في المقاومة الفلسطينية للميادين، قبل يومين، أنه من المقرّر أن يتمّ تقديم مقترح أميركي إلى الأطراف، خلال الأيام القليلة المقبلة، تحت عنوان "جَسر الفجوات".

بينما أكد المصدر الخاصّ أنّ المقترح هو في حقيقته خضوعٌ للخداع الذي يمارسه رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، واستسلامٌ لإرادته، بهدف تعطيل الوصول إلى اتفاق بأي ثمن.

وأوضح المصدر أنّ المقترح لا يتضمن وقفاً دائماً لإطلاق النار، ولا انسحاباً شاملاً لقوات الاحتلال من قطاع غزة، ويُبقي ملفات المعابر والإغاثة والإيواء وعودة النازحين رهن الموافقة الإسرائيلية.

وقال المصدر أنّه من خلال هذا المقترح تستمر السياسة الأميركية في خدمة أجندة نتنياهو وتخفيف الضغوط عليه، داخلياً وخارجياً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة