البث المباشر

الطلاب الإيرانيون يتألقون في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار 2024 في أمريكا

الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 12:11 بتوقيت طهران
الطلاب الإيرانيون يتألقون في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار 2024 في أمريكا

تألق الطلاب الإيرانيون في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار 2024 في أمريكا بإحرازهم 8 ميداليات ملونة في هذه المسابقة منها ذهبيتين، 3 فضيات و3 برونزيات.

صرح مدير الهيئة المشرفة على الفرق العلمية للطلبة الإيرانيين "مهدي رشيدي جهان" اليوم الثلاثاء بأن جامعة فرجينيا ( University of Virginia) استضافت المسابقة الدولية للاختراع والابتكار لعام 2024 في الفترة من  21 آب/أغسطس إلى 24 ايلول/ سبتمبر بشكل شخصي وافتراضي.

ولفت مدير الهيئة المشرفة على الفرق العلمية للطلبة الإيرانيين الى مشاركة ايران افتراضيا بثمانية فرق تتكون من 17 مخترعا  في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار 2024 بأمريكا.

وأوضح رشيدي جهان بأن هذه المسابقة أقيمت لمدة أربعة أيام بدعم من كبرى المؤسسات العلمية والبحثية في العالم بالإضافة الى شركتي غوغل (Google) ومايكروسوفت(Microsoft).

كما أشار الى تألق الطلاب الايرانيون في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار 2024 بأمريكا باحرازهم 8 ميداليات ملونة في هذه المسابقة منها ذهبيتين، 3 فضيات و3 برونزيات.

وأفاد بأن الميداليتين الذهبيتين حصدهما الفريق الايراني المكون من امير علي دادخواه ومحمد حسين بهرامي في مجال الإلكترونيات، وفريق اخر مكون من امير حسين منافي في مجال علوم المواد.

وفازت إيران بميداليتين ذهبيتين في المسابقة العالمية الأمريكية للعلوم والاختراعات، الفريقين المكون من أمير علي ، وأمير حسين منافي في مجال علوم المواد.

وتابع رشيدي جهان بأن الميداليات الفضية الثلاث التي حصلت عليها ايران في هذه المسابقة كانت نتيجة جهود الفرق الايرانية التالية: الفريق الثنائي المكون من أرشان حاج مالي وآرين عسكري في مجال الروبوتات، الفريق الثنائي لذي يضم ايليا رضا زادة وبادرا قزوينيان في مجال الالكترونيات والفريق الفردي الذي يضم برهام عرب زادة في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وأما الفرق الإيرانية التي حصلت على 3 ميداليات برونزية هذا العام في هذه المسابقة ؛ هي الفريق المكون من 5 أعضاء وهم آرتين رادمتين ،آران صوفي زادة، باران بهمن، باران درخشنده و نيكي ابطحي في مجال حماية البيئة.والفريق الثنائي الثاني المتخصص في مجال هندسة الميكاترونكس والذي يضم مهراد فريدي وايليا حاجي.وفريق ثنائي اخر من أمير محمد كاظميان وأرمين توحيد اصل في مجال الإلكترونيات.

الجدير بالذكر أن المسابقة الدولية للاختراع والابتكار 2024 بأمريكا أقيمت بمشاركة أكثر من ألف شخص من 34 دولة في 12 مجالاً واستضافتها جامعة فرجينيا الامريكية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة