البث المباشر

المقاومة تستهدف آليات الاحتلال شرقي خان يونس

الخميس 25 يوليو 2024 - 10:26 بتوقيت طهران
المقاومة تستهدف آليات الاحتلال شرقي خان يونس

تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال في محاور القتال في قطاع غزة، ولا سيما في رفح وخان يونس، الى جانب استهدافها القوات الاسرائيلية في "نتساريم".

وأقرّ "الجيش" الإسرائيلي بإصابة جنديين اثنين في صفوفه خلال المعارك الدائرة في جنوبي القطاع، موضحاً أنّ المصابين هما من وحدتي المظليين و"غفعاتي".

من جهتها، أكدت كتائب القسّام، تدميرها دبابة "ميركافا" إسرائيليةً بعبوة "شواظ"، وذلك في بلدة بني سهيلا، شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

واستهدفت القسّام دبابةً إسرائيليةً ثانيةً بقذيفة "الياسين 105"، في بني سهيلا أيضاً.

أما في رفح، ففجّر مجاهدو "القسّام" منزلاً فُخّخ مسبقاً بقوة إسرائيلية، في مخيم يبنا في مدينة رفح، جنوبي القطاع. وأكد المجاهدون، بعد عودتهم من خطوط القتال، إيقاعهم أفراد القوة بين قتيل ومصاب.

كذلك، استهدفت كتائب القسّام دبابة "ميركافا 4" وجرافة "D9" إسرائيليتين بقذيفتي "الياسين 105"، واشتبكت مع قوة إسرائيلية راجلة قربهما، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب، وذلك قرب مسجد العودة في رفح.

بدورها، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، جنود الاحتلال وآلياته في شمالي شرقي خان يونس، بوابل من قذائف "الهاون" النظامي من عيار 60 ملم.

وفي "نتساريم"، جنوبي غربي مدينة غزة، قصفت السرايا جنود الاحتلال وآلياته على خط الإمداد، بقذائف "الهاون".

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثّق دكّها قوات الاحتلال في "نتساريم"، بقذائف "الهاون" والصواريخ.

أما كتائب شهداء الأقصى فقصفت تجمعات القوات الإسرائيلية المتمركزة في تل السلطان، غربي رفح، بصاروخين من نوع "107" وقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

كما قصفت كتائب شهداء الأقصى موقع "ناحل عوز " برشقة صواريخ من نوع "107".

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، نفّذت كتائب شهداء الأقصى وكتائب المجاهدين، عمليةً مشتركةً قصفتا فيها موقع قيادة فرقة غزة التابع للاحتلال في "رعيم"، برشقة صاروخية.

وفي عملية مشتركة أخرى، دكّت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وألوية الناصر صلاح الدين، مقر القيادة ومحور الإمداد لقوات الاحتلال في "نتساريم"، بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

ونشرت ألوية الناصر صلاح الدين مشاهد توثّق العملية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة