البث المباشر

حزب الله يحول شمال فلسطين المحتلة إلى أرض أشباح

الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 13:19 بتوقيت طهران
حزب الله يحول شمال فلسطين المحتلة إلى أرض أشباح

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية ان الهجمات التي شنها حزب الله على شمال الاراضي المحتلة حولت المستوطنات الاسرائيلية الموجودة في هذه المناطق إلى مدن أشباح.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الهجمات اللبنانية احرقت اكثر من 5200 هكتار من اراضي "الجليل" والجولان المحتل".

واضافت ان تجاوز الاضرار الهائلة التي خلفتها الحرب في "الجليل" و"الجولان المحتل" سيستغرق سنوات، وقد اصبحت ازمة كبيرة لهذا النظام.

من ناحية أخرى، أعلنت وسائل إعلام عبرية أن حزب الله لبنان أطلق ما يقرب من 6000 صاروخ وطائرة مسيرة على الجليل منذ بداية الحرب.

واعترفت وسائل الإعلام أن الهجمات التي يشنها حزب الله على المناطق الشمالية من الأراضي المحتلة، حولت المستوطنات الصهيونية الموجودة في هذه المناطق إلى مدن أشباح.

كما اعترفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بإنجازات حزب الله في الحرب الحالية مع هذا النظام، وقالت ان نظام الدفاع الجوي لحزب الله نجح في اعتراض وتدمير طائرات الجيش بدون طيار، مشيرة الى ان الامر مثير للقلق ومخيب للآمال.

وفي وقت سابق، أشار آشر كوهين، مدير قسم العلوم السياسية في جامعة بار إيلان الصهيونية، إلى فشل إسرائيل الخطير في إقامة حزام أمني في الجليل.

وأضاف مدير قسم العلوم السياسية بجامعة "بار إيلان" الصهيونية، أنه في ظل الأوضاع الراهنة، فإن المستوطنين الإسرائيليين لن يعودوا إلى مكان إقامتهم شمال الاراضي المحتلة.

المصدر: pars today

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة