البث المباشر

وزير الخارجية الايراني يلتقي نظيريه الغامبي والمالي

الأحد 5 مايو 2024 - 09:11 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الايراني يلتقي نظيريه الغامبي والمالي

التقى وزير الخارجية الإيراني "حسين اميرعبداللهيان" نظيريه الغامبي "مامادو تانغارا" والمالي "عبد الله جوب" على هامش اجتماع قمة منظمة التعاون الاسلامي في بانجول.

واجتمع أمير عبداللهيان مع وزير الخارجية الغامبي علي هامش اجتماع القمة الـ15 لمنظمة التعاون الاسلامي في العاصمة الغامبية بانجول.

ونقل أمير عبداللهيان تحيات آية الله رئيسي لنظيره الغامبي في مراسم افتتاح القمة الإسلامية وهنأ نظيره وحكومة وشعب غامبيا على نجاح انعقاد وإدارة قمة منظمة التعاون الإسلامي.

كما أعرب وزير الخارجية الإيراني عن أمله في أن تكون نتائج قمة بانجول مفيدة ومثمرة للأمة الإسلامية.

بدوره أعرب وزير خارجية غامبيا في هذا اللقاء عن ارتياحه للقاء نظيره الإيراني وأشار إلى ذكرياته الطيبة من زيارته لطهران وأصفهان ورؤية قدرات إيران الهائلة في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والأكاديميين وأكد أننا نعرف الإيرانيين بشجاعتهم.

ورحب وزير خارجية غامبيا وشكر إيران على حضورها ومشاركتها الفعالة في قمة بانجول،وقال: نريد الصداقة والتعاون مع الدول الإسلامية الكبرى، بما في ذلك إيران.

كما التقى أميرعبد اللهيان بوزير خارجية مالي "عبد الله جوب" في غامبيا.

ووصل وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان فجر امس السبت الى بانجول عاصمة غامبيا على رأس وفد للمشاركة في اجتماع القمة الـ15 لمنظمة التعاون الاسلامي.

وتستضيف غامبيا القمة الـ15 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تقع في منطقة غرب أفريقيا. كانت هذه الدولة مستعمرة بريطانية لعدة قرون وحصلت على استقلالها في فبراير 1965. وستتسلم غامبيا رئاسة الاجتماع من المملكة العربية السعودية لمدة ثلاث سنوات في الاجتماع الخامس عشر.

وتأسست منظمة التعاون الإسلامي في 25 سبتمبر 1969 في الرباط، عاصمة المغرب. وتقع أمانتها المركزية في جدة وأمينها العام حسن إبراهيم طه دبلوماسي من تشاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة