البث المباشر

رئيس الوزراء الباكستاني يستقبل الرئيس الإيراني رسمياً في إسلام آباد

الإثنين 22 إبريل 2024 - 12:02 بتوقيت طهران
رئيس الوزراء الباكستاني يستقبل الرئيس الإيراني رسمياً في إسلام آباد

استقبل رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي والوفد رفيع المستوى المرافق له رسمياً في إسلام آباد.

وكان وزير الإسكان الباكستاني رياض حسين بيرزاده في استقبال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي فور وصوله الى مطار إسلام آباد صباح اليوم على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى.

وفي هذه الزيارة التي تستغرق يومين والتي تركز على تطوير وتعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية، سيتم إجراء محادثات ثنائية ومشاورات إقليمية مع كبار المسؤولين في باكستان.

ويرافق الرئيس رئيسي وزير الخارجية "حسين أمير عبد اللهيان"، وزير الداخلية "أحمد وحيدي"، وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد "محمدرضا آشتياني"، وزير الطرق والتنمية العمرانية "مهرداد بذرباش" وزير الصناعة والمناجم والتجارة "عباس علي ىبادي"، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي  "محمد مهدي إسماعيلي" ووزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي "بهرام عين اللهي".

ومن المقرر خلال زيارة رئيسي لباكستان أن يتم التوقيع على عدد من وثائق التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والصحة والإقتصاد والأمن والعدل والزراعة من قبل الوزراء المعنيين بحضور رئيسي البلدين.

كما سيجتمع رئيس الجمهورية مع نظيره الباكستاني "آصف علي زرداري"، وإلى جانب ذلك، فإن رئيسي ومن خلال سفره الى بعض المدن الأخرى في هذا البلد سيلتقي أيضاً مع العلماء والنخب ورجال الأعمال والناشطين الإقتصاديين.

ومن ضمن برنامج سفر الرئيس الإيراني زيارة مدينة لاهور القلب الثقافي لباكستان، ومدينة كراتشي القلب الإقتصادي لهذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة