البث المباشر

إيران تفتتح خط إنتاج الأطراف الاصطناعية للركبة والورك

الأحد 21 إبريل 2024 - 22:27 بتوقيت طهران
إيران تفتتح خط إنتاج الأطراف الاصطناعية للركبة والورك

قامت شركة معرفية إيرانية بإطلاق خط إنتاج الأطراف الاصطناعية للركبة والورك، وذلك لأول مرة في إيران.

وتم افتتاح خط إنتاج الأطراف الاصطناعية للركبة والورك في شركة معرفية تقع في حديقة برديس التكنولوجية بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية لتلبية حاجة البلاد من هذا المنتج المستورد الباهظ الثمن.

وفي هذا الصدد صرح السيد محمد كاظم زاده نائب الرئيس التنفيذي لهذه الشركة المعرفية، عن مجالات نشاط هذه الشركة: بدأ نشاط هذه الشركة في مجال إنتاج جميع أنواع زراعة العظام في عام 2005 وهي متخصصة في مجال تصنيع كافة أنواع زرعات الصدمات (الكسور الناتجة عن الحوادث البطيئة).

وأشار الى عدد العاملين في هذه الشركة قائلاً: حاليا، يعمل 120 شخصا في هذا المجمع. ونحن أول شركة إيرانية نجحت في الحصول على معيار الاتحاد الأوروبي (CE) في هذا المجال.

ووفقا له، يستخدم حاليا أكثر من 150 مركزا طبيا في البلاد غرسات الصدمات التي تنتجها هذه الشركة. حتى الآن، تم إجراء أكثر من 450.000 عملية جراحية في جميع أنحاء البلاد باستخدام المنتجات التي تنتجها شركة "بويندكان بزشكي برديس".

وأوضح: منذ حوالي 17 عاماً، عندما بدأ نشاط الشركة في محافظة كلستان، بلغ الاستيراد السنوي لمنتجات العظام في مجال الصدمات 100 مليون دولار، وكنا عملياً 100% نعتمد على المنتجات الأجنبية.

ولحسن الحظ، خلال عقدين من نشاط هذه الشركة القائمة على المعرفة بالإضافة إلى المنتجين المحليين الآخرين، وصلت اليوم كمية الواردات في مجال إنتاج زراعة الغرسات إلى أقل من 1٪ تقريبا وتراجع حجم العملة الأجنبية المخصصة للاستيراد في هذا القطاع الى أقل من 500 ألف دولار.

وتابع: لحسن الحظ، من حيث جودة المنتجات ومستوى التكنولوجيا المستخدمة، تمكنت الشركات المحلية القائمة على المعرفة من تلبية احتياجات البلاد، وبعض الشركات، مع شركتنا نجحت في إنتاج منتجات الصدمات وتصديرها إلى مختلف دول العالم. وتحظى الشركات الإيرانية العاملة في هذا المجال بسوق جيدة جداً في دول المنطقة.

وقال: حالياً، المنتجات التي تنتجها شركتنا القائمة على المعرفة مسجلة في 15 دولة حول العالم، وتستخدم حوالي 7 دول المنتجات التي تنتجها هذه الشركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة