البث المباشر

برنامج إيراني لقياس العلامات الحيوية لدى الإنسان

الثلاثاء 16 إبريل 2024 - 22:39 بتوقيت طهران
برنامج إيراني لقياس العلامات الحيوية لدى الإنسان

من أجل تشخيص مبكر للأمراض وقياس العلامات الحيوية للإنسان، توصل المتخصصون الإيرانيون إلى تصميم برنامج محمول لقياس العلامات الحيوية من خلال وجه الإنسان.

وقالت زهرة روشن، مديرة شركة معرفية ناشئة، موضحة بشأن برنامج قياس العلامات الحيوية للإنسان والتشخيص المبكر للأمراض: هذا البرنامج هو في الواقع تطبيق للهاتف المحمول، فهو يقيس العلامات الحيوية عن طريق تسجيل صور لوجه الإنسان وإبلاغ الشخص إذا كان هناك احتمال للإصابة بالمرض.

وأكملت: هذا التطبيق هو برنامج طبي شامل للرعاية الذاتية على المستوى العالمي. ويمكن قياس المعلومات العامة مثل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والنبض وبعض الأشياء الأخرى بواسطة هذا الجهاز.

وأشارت الى أهمية تصميم مثل هذا البرنامج: في العلاج والعمليات الطبية هناك وقت ذهبي لكل مريض، المشكلة أنه إذا تم إبلاغ الطبيب بأعراض المرض في الوقت المحدد، ستقل خطورة العلاج وسيتم أيضا تقليل المخاطر على صحة المريض.

وأوضحت أنه تم استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في تصميم ومعالجة المعلومات الخاصة بهذا التطبيق، مردفةً: بما أن هذا البرنامج يقوم بمعالجة المعلومات عن طريق تسجيل فيديو للوجه البشري، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في جزء التعلم العميق.

وتابعت: بعد ان يقوم المريض بتثبيت هذا التطبيق، سيوفر المستخدم البيانات اللازمة من خلال تحليل الإشارات عن طريق تسجيل فيديو مدته 15 ثانية وتحميله على البرنامج.

وأوضحت عن كيفية تحميل هذا التطبيق للرعاية الذاتية الطبية وعدد مستخدميه: يبلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق حاليا أكثر من 100 وهو متاح للجمهور.

وأشارت إلى الأعراض التي يقاسها هذا التطبيق مضيفةً: يمكن قياس معدل ضربات القلب والنبض وضغط الدم لدى الشخص عن طريق هذا التطبيق المحمول.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة