البث المباشر

الاتحاد البوليفاري: الإبادة التي تمارسها "إسرائيل" في غزة عرّضت الشرق الأوسط للخطر

الثلاثاء 16 إبريل 2024 - 07:10 بتوقيت طهران
الاتحاد البوليفاري: الإبادة التي تمارسها "إسرائيل" في غزة عرّضت الشرق الأوسط للخطر

شدد الاتحاد البوليفاري لشعوب أمريكا اللاتينية على أنّ الإبادة التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة عرّضت غرب آسيا (الشرق الأوسط) للخطر.

وفي بيان له، أكد الاتحاد البوليفاري أنّ إفلات "إسرائيل" من العقاب وتقاعس مجلس الأمن، الذي ظل صامتاً في مواجهة الهجوم غير القانوني على القنصلية الإيرانية في دمشق، قد خلق خطراً جدياً لإضفاء الطابع الإقليمي على الصراع مع عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

ودعا الاتحاد البوليفاري "ALBA" (فنزويلا - كوبا - بوليفيا- نيكاراغوا - أنتيغوا وباربودا- دومينيكا- غرينادا- سانت كيتس ونيفيس- سانت لوسيا- سانت فينسنت والغرينادين) مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى العمل الجاد للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وضمان إمدادات المساعدات الإنسانية اللازمة وتعزيز الظروف المؤاتية لسلام مستقر ودائم. 

وشدد على أنّه من الضروري ألا يكون هناك المزيد من التصعيد الذي يمكن أن يؤدي إلى مزيد من المعاناة وعدم الاستقرار.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33.797، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 76.465 منذ بدء العدوان الذي دخل يومه الـ192، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة