البث المباشر

عبداللهيان : كنا نتطلع بان مجلس الامن سيدين العدوان على القنصلية الايرانية

الإثنين 15 إبريل 2024 - 18:34 بتوقيت طهران
عبداللهيان : كنا نتطلع بان مجلس الامن سيدين العدوان على القنصلية الايرانية

قال وزير الخارجية "حسين امير عبداللهيان" : نحن كنا نتطلع بان يدين "مجلس الامن الدولي"، الاجراء العدواني الذي اقدم عليه الكيان الصهيوني عبر استهدافه القنصلية الايرانية بدمشق؛ مؤكدا، بان "امريكا ودولتين اوروبيتين حالت دون صدور قرار يدين كحد ادنى هذا العدوان السافر".

وافادت ارنا، ان تصريحات وزير الخارجية الايراني هذه، جاءت خلال مباحثاته الهاتفية اليوم الاثنين، مع وزيرة خارجية سلوفينيا السيدة "تانيا فايون"، حيث استعرض الجانبان اخر التطورات الاقليمية وخاصة الوضع الراهن في فلسطين.

وفيما استنكر وادان، بشدة خلال هذه المحادثة الهاتفية، العمل الاجرامي للكيان الصهيوني الذي طال السيادة الوطنية للجمهورية الاسلامية الايرانية من خلال استهداف مبنى دبلوماسي تابع لايران في دمشق، قال "امير عبداللهيان" للوزيرة السلوفينية: نحن كنا نتطلع بان يدين مجلس الامن الدولي الاجراء العدواني الذي اقدم عليه الكيان الصهيوني عبر استهدافه القنصلية الايرانية بدمشق؛ مؤكدا، بان "امريكا ودولتين اوروبيتين حالت دون صدور قرار يدين كحد ادنى هذا العدوان السافر.

وتابع وزير الخارجية الايراني، انه "في ظل ذلك تم تنفيذ عمليات مدروسة من قبل ايران، وذلك في اطار حقها المشروع للدفاع عن النفس، وردا على هذا العدوان".

الى ذلك، اكدت وزيرة خارجية سلوفينيا، على الدور الاساسي للجمهورية الاسلامية الايرانية في الحد من التوترات داخل المنطقة.

وقالت "السيدة فايون"، خلال اتصالها الهاتفي مع امير عبداللهيان: ان جهود سلوفينيا الهادفة الى ارساء السلام المستديم وايصال المساعدات الانسانية الى غزة، سوف تستمر؛ واضافت، ان "سلوفينيا تعتقد بان تفعيل قرار وقف النار في غزة، هو السبيل الوحيد لخفض التوتر داخل المنطقة".

وفي ختام هذه المحادثة الهاتفية، اكد وزيرا خارجة ايران وسلوفينيا، على صون وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة