البث المباشر

الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 27 من طواقمنا في غزة

الخميس 11 إبريل 2024 - 21:44 بتوقيت طهران
الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 27 من طواقمنا في غزة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، استشهاد أحد أفراد طواقمه، متأثراً بإصابته، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في أثناء إخلاء مستشفى الأمل، في خان يونس.

وأوضح الهلال الأحمر، في بيان، أنّ المسعف محمد عبد اللطيف أبو سعيد أُصيب في 24 آذار/ مارس الماضي، في أثناء إخلاء مستشفى الأمل، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، واستشهد اليوم متأثراً بجراحه.

وأفاد الهلال الأحمر بأنّ عدد الشهداء من طواقمه ارتفع إلى 27 خلال فترة العدوان على غزة، مشيراً إلى أنّ 17 منهم استشهدوا في أثناء أدائهم واجبهم الإنساني.

وفي وقتٍ سابق، أكّدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنّه "يجب اتخاذ الإجراءات كافة، لحماية الطواقم الطبية والمدنيين داخل المستشفيات، وتجنيبهم التعرض لإصابات".

كذلك، بيّن الصليب الأحمر أنّ موظفي ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يواصلون تقديم الخدمات الطبية الطارئة للأهالي في غزة بكل شجاعة، وسط مستويات عالية وغير مقبولة من الخسائر".

ويأتي استهداف طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، في إطار الاستهداف الممنهج للمنظومة الصحية، إذ تسبّب العدوان باستشهاد أكثر من 400 من الكوادر الطبية، إضافةً إلى تدمير جزئي وكلي للعديد من المستشفيات والمراكز الصحية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة