البث المباشر

ناقوس الخطر يدق في أوكرانيا بسبب قرارات زيلينسكي

الأربعاء 6 مارس 2024 - 09:15 بتوقيت طهران
ناقوس الخطر يدق في أوكرانيا بسبب قرارات زيلينسكي

حذر نائب وزير اوكراني سابق من التغييرات التالية في القوات المسلحة، وقال انها قد تؤدي الى تعيين مؤيدين غير اكفاء لفلاديمير زيلينسكي الرئيس الاوكراني في مناصب جديدة.

ويخشى غيورغي توكا من تعيين قادة جدد للجيش الأوكراني دون الأخذ في الاعتبار مدى كفاءتهم، فالمعيار الرئيسي سيكون الولاء لزيلينسكي وفريقه، وأضاف أن هذا المبدأ لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع الصعب الحالي للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتابع توكا: "عندما سيصبح النقباء (المخلصين شخصيًا زيلينسكي) في غضون ستة أشهر جنرالات، ويجعلونهم قادة، لا أريد حتى أن أقول ما الذي ستؤدي إليه سياسة الموظفين هذه".

وفي نهاية الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأوكراني أنه منح قائد القوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، تفويضًا مطلقًا لمتابعة سياسته الخاصة بشؤون الموظفين، وقال زيلينسكي إنه يتوقع مقترحات من الجنرال بعد عودته من الجبهة.

وفي وقت سابق، قال سيرسكي إنه بسبب سوء التقدير في الجبهة الأمامية، كان ينوي تجديد قيادة هذه الألوية التابعة لوحدة من القوات المسلحة الأوكرانية، في الجبهة الأمامية.

وبدوره، قال النائب في البرلمان الأوكراني، أليكسي غونتشارينكو، إن "التعديلات الجديدة في قيادة وحدة القوات المسلحة الأوكرانية تتعلق ببدء التحقيقات ضد بعض الجنرالات".

وأعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق عن تعيينات مقبلة في القوات المسلحة الأوكرانية، دون تحديد مناصب وأشخاص معينين، ووفقاً للرئيس الأوكراني، فإنه سيشرك "القادة القتاليين الحقيقيين" في عملية صنع القرار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة