البث المباشر

أمير عبد اللهيان يصل الدوحة لبحث تطورات العدوان على غزة

الإثنين 12 فبراير 2024 - 19:33 بتوقيت طهران
أمير عبد اللهيان يصل الدوحة لبحث تطورات العدوان على غزة

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء اليوم الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في إطار جولته الإقليمية التي شملت لبنان وسوريا وقطر.

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان مقتضب، إن أمير عبد اللهيان سيلتقي في الدوحة مع كبار المسؤولين القطريين لبحث العلاقات الثنائية، وتطورات فلسطين، وآخر أوضاع العدوان على غزة، ومناقشة سبل إنهاء الجرائم الإسرائيلية بحق سكان قطاع غزة.

وسيلتقي وزير الخارجية الإيراني خلال زيارته للدوحة بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث مسار التعاون الثنائي في مختلف المجالات وأهم القضايا الإقليمية والدولية، في مقدمتها العدوان على غزة وضرورة وقف الجرائم والإبادة بحق سكان غزة والضفة الغربية.

وكان أمير عبد اللهيان قد بدأ جولته الإقليمية لبحث تطورات العدوان على غزة، مساء الجمعة، من بيروت، حيث التقى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس المجلس النيابي نبيه بري والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وقيادات فلسطينية.

ثم توجه أمير عبد اللهيان، الأحد، إلى دمشق للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، ونظيره فيصل المقداد.

وتأتي الجولة الإقليمية لأمير عبد اللهيان في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلوماسية مكثفة للوصول إلى اتفاق بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي لعقد صفقة لتبادل الأسرى، وإنهاء العدوان على غزة، فضلاً عن تصعيد أمريكي للهجمات على محور المقاومة في سوريا والعراق واليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة