البث المباشر

عبد اللهيان: أمن لبنان من أمن إيران والمنطقة

الجمعة 9 فبراير 2024 - 19:50 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: أمن لبنان من أمن إيران والمنطقة

أكد وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" على أن إيران تعتبر أمن لبنان من أمن إيران والمنطقة لافتاً الى أن استمرار دعم الولايات المتحدة للكيان الصهيوني ونتنياهو لن يؤدي إلا الى هزيمة حاسمة ونهائية.

ولدى وصوله الى مطار رفيق حريري الدولي في بيروت اليوم الجمعة، صرح عبد اللهيان أنه و بعد 4 أشهر من الإبادة الجماعية لايزال الكيان الإسرائيلي غير قادر على تحقيق أياً من أهداف الحرب وهذا الأمر بفضل الردع المؤثر من قبل  مقاومة فلسطين ولبنان والمنطقة.

ولفت الى ان قادة المقاومة في فلسطين ولبنان قاموا بعملهم بكل بصيرة وحكمة، مضيفاً بأنه تم إبلاغ أميركا مراراً وتكراراً وبكل وضوح الا تدعم الكيان الإسرائيلي في جرائمه ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

وتابع امير عبد اللهيان في هذا السياق، انه قلنا امام الملأ منذ بداية أزمة غزة أن الحرب ليست الحل، واليوم نرى أن المقاومة الفلسطينية المنتصرة قد طرحت على الطاولة خطة سياسية باسم حماس.

واضاف وزير الخارجية الايراني بأن الكيان الإسرائيلي يعمل على جر الولايات المتحدة إلى مستنقع حرب في منطقة الشرق الاوسط، لافتاً الى ان استمرار دعم الولايات المتحدة للكيان الصهيوني ونتنياهو لن يؤدي الا الى هزيمة حاسمة ونهائية.

كما أكد عبد اللهيان على أميركا أن تتوقف فوراً عن دعم الكيان الصهيوني قاتل الأطفال والإبادة الجماعية، موضحاً بأن حزب الله والمقاومة اللبنانية قاما بدورهما الرادع والفعال بحنكة وشجاعة.

وضمن توجيهه تحياته وتحيات إيران الى كافة شهداء المقاومة الفلسطينية، وخاصة المقاومة اللبنانية، نقل عبد اللهيان أيضاً تحيات إيران الحارة والصادقة إلى الجيش الوطني اللبناني وحكومة لبنان.

وفي النهاية أشار الى ان إيران مستمرة في دعمها القوي للمقاومة وللبنان ، معتبرا أمن لبنان من أمن إيران والمنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة