البث المباشر

عبد اللهيان: سياستنا الخارجية تركز على التعامل البناء مع جميع دول العالم

الجمعة 9 فبراير 2024 - 16:58 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: سياستنا الخارجية تركز على التعامل البناء مع جميع دول العالم

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يوم الجمعة، أن السياسة الخارجية للحكومة الحالية تركز على التعامل البنّاء مع جميع دول العالم مع أولوية النظرة نحو آسيا والتعاون القوي مع الجيران، ونشد بحرارة على أيدي جميع الأطراف وأصدقائنا وأشقائنا في العالم.

وفي رسالة مصورة بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، قال حسين أمير عبد اللهيان: في الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية نشهد انجازات عديدة في مختلف المجالات. هذه الانجازات تهتم في مجالات التقنية نحو توير وتنمية حدود العلم والمعرفة والصناعة والحضور في الفضاء والطب والهنسة وسائر اقسام العلوم الانسانية والتجربية والفنية.

ولفت عبد اللهيان الى أن إيران اليوم تعتبر من بين أفضل خمس دول في العالم في بعض المجالات العلمية والتقنية، مبينا ان هذا الشيء حصل في ظل تفعيل قدرات النساء والشباب باعتبارهم شريحة مهمة ومؤثرة للغاية بعد انتصار الثورة الإسلامية في إيران.

كما اعتبر وزير الخارجية، وجود الإيرانيين المقيمين خارج البلاد بأنه يشكل رصيدا كبيرا للبلد، معلناً أن وزارة الخارجية مستعدة لتقديم مختلف الخدمات القنصلية لهذه الشريحة.
وانتقد امير عبداللهيان وجود الأزمات والحروب وعدم تقديم الحلول السياسية والدولية واتساع نطاق زعزعة الامن في مختلف مناطق العالم، وتطرق الى الحرب على غزة وقال: ان التطورات اليوم وخاصة في غزة في ظل الابادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل تبين جلياً ان منظمة الامم المتحدة وخاصة مجلس الامن اصبحت غير فاعلة في اداء واجباتها، مشدداً على ان الاهتمام بالتعددية واصلاح بنية مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة يعد أمراً ضرورياً.

وأردف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وفي ظل السياسة الخارجية لحكومة الدكتور رئيسي تركز على التعامل البناء مع جميع دول العالم مع منح الاولوية في نظرتها نحو آسيا والتعاون القوي مع الجيران، وفي هذا المجال نشد بحرارة على أيدي جميع الأطراف وأصدقائنا وأشقائنا في العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة