البث المباشر

انطلاق دورة "السيدة رقية (س)" القرآنية للإناث في كربلاء

الأحد 4 فبراير 2024 - 22:17 بتوقيت طهران
انطلاق دورة "السيدة رقية (س)" القرآنية للإناث في كربلاء

افتتحت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة "دورة السيدة رقية (عليها السلام)" الخاصة بالإناث في مدرسة "زهير بن القين" في محافظة كربلاء.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم كرار الشمري: "افتتحت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة (دورة السيدة رقية عليها السلام) لحفظ القرآن الكريم وتعليم قواعد التجويد للإناث من سن العاشرة فما فوق  في مدرسة زهير بن القين الكائنة في منطقة البوبيات في محافظة كربلاء المقدسة".

وأضاف الشمري "ابتدأ حفل الافتتاح بتلاوة من الذكر الحكيم بصوت القارئة نرجس المنصوري بعدها كلمة الدار ألقتها مسؤول وحدة النشاط القرآني النسوي الأستاذة أمل المطوري بيّنت فيها أهمية تحدي الظروف للاستمرار على نهج الثقلين القرآن والعترة, بعدها تلاوة جماعية وموشحات لفرقة قوارير".

وبيّن الشمري "تمّ على هامش افتتاح الدورة تكريم الفائزات واللجنة التحكيمية في مسابقة قصتي مع آية لتشجيع الطالبات على الكتابة وصقل مواهبهن من خلال كثرة القراءة والمطالعة، وكان الختام بالدعاء لتعجيل الفرج".

وافتتحت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دورة قرآنية في أحكام التلاوة بمشاركة حوالي 40 طالباً من محافظة النجف الأشرف وكربلاء وبابل ودولة نيجيريا في مجمع سيد الشهداء  بمحافظة كربلاء المقدسة.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم كرار الشمري: "بهدف تطوير الواقع القرآني، افتتحت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دورة قرآنية في أحكام التلاوة في مجمع سيد الشهداء -عليه السلام-  بمحافظة كربلاء المقدسة".

وبيّن الشمري " تستمر الدورة مدة 9 أشهر بواقع درس في الأسبوع  للجانب النظري ودرس آخر للجانب العملي بإشراف الأستاذ ياسر الطائي".

وأضاف الشمري "تضمّن حفل الافتتاح تلاوة بصوت القارئ آدم إياد وكلمة الدار ألقاها الأستاذ الحافظ علي هادي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة