البث المباشر

حركة الوفاق: مشاركة النظام البحريني بالعدوان على اليمن تظهر عزلته عن الشعب

الجمعة 12 يناير 2024 - 17:30 بتوقيت طهران
حركة الوفاق: مشاركة النظام البحريني بالعدوان على اليمن تظهر عزلته عن الشعب

أكّد نائب أمين عام حركة الوفاق البحرينية، الشيخ حسين الديهي، في حديثٍ خاص للميادين نت اليوم الجمعة أنّ الاعتداءات الأخيرة على اليمن تمثّل "تجاوزاتٍ جسيمة تعبّر عن الأبعاد العدائية للمشروع الصهيوني في المنطقة".

وفي حديثه، قال الديهي إنّ مشاركة النظام البحريني في العدوان على اليمن "تُلقي الضوء على نهجه العدائي وعُزلته المتزايدة عن الشعب البحريني والأمتين العربية والإسلامية".

وأشار إلى أنّ هذه الأفعال "تشكّل جزءاً من سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاستعمار الفاشي في المنطقة"، وتؤكّد استمرار الهيمنة الاستعمارية والوصاية الأجنبية، بفعل وجود القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية.

وشدّد نائب أمين عام حركة الوفاق البحرينية على أنّ إنهاء الوجود الأجنبي "يُعتبر الخطوة الأساسية نحو تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة".

وبشأن استخدام القواعد الأجنبية في البحرين في هذه الاعتداءات، شدّد الشيخ الديهي على أنّه يجعل من هذه القواعد "مصدراً لغيابِ الأمن وللتهديد والخطر المستمر"، كما أكّد أنّ إنهاء الوجود الأجنبي وكل القواعد العسكرية يشكّل عامل استقرارٍ للبحرين، وكذلك المنطقة.

كذلك، قال إنّ هذا الاعتداء "يهدف إلى الدفاع عن كيان الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ يساهم اليمن في خطوةٍ تتعلّق برفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني في غزة".

وأشار الديهي إلى أنّ حجم جرائم الحرب والإبادة في غزة يكفي "ليخجل العالم وبعض العرب المتصهينين"، لافتاً إلى أنّ الغرب "يدوس على كل القوانين والعهود والمواثيق للدفاع عن الاحتلال وجرائمه البشعة".

وختم نائب أمين عام حركة الوفاق البحرينية حديثه في مقابلةٍ أجرتها معه الميادين نت بتأكيد وقوف الحركة إلى جانب اليمنيين ورفضها القاطع للعدوان ومشاركة النظام البحريني فيه.

يُذكر أنّ 10 دول شاركت في العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن هي "أستراليا، والبحرين، وكندا، والدنمارك، وألمانيا، وهولندا، ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن مسؤول أميركي دفاعي أنّ "الولايات المتحدة وبريطانيا نفّذتا ضربات ضد أهداف في اليمن، بدعمٍ من أستراليا وهولندا والبحرين وكندا".

وبشأن هذا الدعم، قال مسؤولون أميركيون لصحيفة "نيويورك تايمز" إنّ كلاً من هذه البلدان يشارك في "تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي وغيره من أشكال الدعم"، مضيفين أنّ "طائراتٍ هجوميةً انطلقت من قواعد في المنطقة، وحاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور قصفت أهدافاً في اليمن".

وفجر اليوم، شنّت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا عدواناً عسكرياً على العاصمة اليمنية صنعاء، إضافة إلى محافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار وتعز وحَجّة، وفق ما أوردته وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

وقال الناطق باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إنّ العدوان أدّى إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 آخرين من عناصر القوات المسلّحة.

وأوضح سريع أنّ العدوان شمل 73 غارة استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات الحُديدة وتعز وحَجّة وصعدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة