البث المباشر

لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف 6 مواقع للاحتلال.. وإصابات محققة

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - 19:03 بتوقيت طهران
لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف 6 مواقع للاحتلال.. وإصابات محققة

أفادت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الثلاثاء، باستهداف قيادة ‏الفرقة 91 في "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة "برانيت" بالأسلحة المناسبة.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إصابة 10 جنود إسرائيليين على الأقل في الشمال، خلال اشتباكات عنيفة، مشيرةً إلى أنّ عدداً منهم جراحهم بليغة.

كما شنّّ مجاهدو المقاومة بعد ظهر اليوم، هجوماً جويّاً على مقر قيادة مستحدث للاحتلال الإسرائيلي في محيط مستعمرة كريات شمونة (قرية الخالصة المحتلة) بطائرة مسيّرة إنقضاضيّة وتم تحقيق إصابات مؤكّدة، وفق بيان المقاومة الإسلامية.

كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة، وثكنة زبدين بصواريخ "بركان".

وأشار مراسل الميادين في جنوب لبنان، إلى أنّ "الجيش" الاسرائيلي أطلق منطاداً تجسسياً فوق مستوطنة "شلومي" في الجليل الغربي.

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية غرفة رصد للاحتلال وتجمعات للجنود الإسرائيليين، في إطار عملياتها المستمرة دعماً لغزة، وردّاً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

وأعلنت المقاومة الإسلامية استهداف ‏غرفة رصد قرب ثكنة "الشوميرا" بالأسلحة المناسبة، مشيرةً إلى تحقيق إصابات مباشرة وإيقاع أفرادها ‏بين قتيل وجريح. ودكّ مجاهدوها تجمعاً لجنود الاحتلال قرب ثكنة "دوفيف"  وموقع الراهب بالأسلحة المناسبة، موقع زبدين الإسرائيلي في عمق مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة.

كما اعترف الإعلام الإسرائيلي بوقوع إصابات في ثكنة "الشوميرا".

وبهذا تكون المقاومة الإسلامية قد استهدفت 6 مواقع للاحتلال حتى الساعة.

وفي السياق، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، باستهداف أحد مواقع الاحتلال في تلال بلدة كفر شوبا اللبنانية المحتلة، وقصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة مركبا.

وأشار المراسل أيضاً إلى قصف مدفعي إسرائيلي طال أطراف بلدة راشيا الفخار، على سفوح جبل الشيخ، جنوب شرق لبنان.

كما لفت إلى أنّ  طيران الاحتلال شنّ غارتين استهدفتا محيط ميس الجبل من الجهة الشرقية والجهة الغربية جنوب لبنان.

وأمس الإثنين، تبنّت المقاومة في لبنان عدّة عمليات ضد مواقع "الجيش" الإسرائيلي وتجمعاته، إذ استهدفت محيط موقع "بركة ريشا"، ومحيط موقع "حانيتا"، ومحيط ثكنة "ميتات"، ومستعمرة "أفيفيم"، وموقعي المنارة والمطلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة