البث المباشر

عبد اللهيان يثمن مواقف جنوب أفريقيا الداعمة للقضية الفلسطينية

الخميس 21 ديسمبر 2023 - 07:48 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يثمن مواقف جنوب أفريقيا الداعمة للقضية الفلسطينية

أعرب وزير الخارجية الايراني في اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا عن ارتياحه لتطور العلاقات بين البلدين وأشاد بالإعلان القوي والصريح لمواقف حكومة وشعب جنوب أفريقيا الداعمة لشعب فلسطين المظلوم.

وبحث وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان ووزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي لجنوب أفريقيا نالدي باندور، في اتصال هاتفي، بعض القضايا ذات الاهتمام الثنائي والإقليمي، لا سيما التطورات في فلسطين وغزة.

واعتبر أمير عبد اللهيان الجهود المشتركة التي تبذلها الدولتان على الساحة الدولية لإدانة جرائم كيان الاحتلال الصهيوني واتخاذ الإجراءات العملية لوقف الحرب والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني المظلوم، أمرا مهما.

من جانبها أشارت نالدي باندور، وزيرة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي في جنوب أفريقيا، في هذا الاتصال الهاتفي، إلى المواقف الصريحة لحكومة وشعب جنوب أفريقيا في دعم الشعب الفلسطيني وإنهاء استمرار جرائم الكيان الإسرائيلي، وأضافت: إن مواقف حكومة جنوب أفريقيا متفق عليها من قبل الشعب، وفي هذا الصدد، قدمت حكومة جنوب أفريقيا طلبها الرسمي خطيا إلى محكمة العدل الدولية للتحقيق ومتابعة الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة