البث المباشر

عبد اللهيان: على الإحتلال وقف الإبادة الجماعية ضد فلسطين

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 17:12 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: على الإحتلال وقف الإبادة الجماعية ضد فلسطين

طالب وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اتصال هاتفي مع نظيره الأيرلندي الكيان الصهيوني أن يوقف فوراً أعماله الإرهابية والإبادة الجماعية ضد فلسطين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين حسين أمير عبد اللهيان ونظيره الأيرلندي مايكل مارتن تباحثا خلاله حول التطورات في فلسطين وتصعيد هجمات الكيان الصهيوني ضد المدنيين في غزة.

وأدان وزير الخارجية الإيراني، الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حصاره لغزة ومنع إرسال المساعدات الإنسانية مثل الغذاء والماء والدوا وقال: إن احتمال توسع الحرب في جبهات أخرى يقترب من المرحلة الحتمية، ومن الضروري إنشاء ممرات مناسبة في أسرع وقت ممكن لإرسال المياه والغذاء والمواد الدوائية والطبية إلى سكان غزة.

وأكد عبد اللهيان في إشارة إلى مقتل ما بين 300 إلى 700 مدني يومياً، على أنه يجب على الكيان الصهيوني أن يوقف فوراً أعمال الإرهاب والإبادة الجماعية ضد فلسطين.

كما أعرب وزير خارجية إيرلندا في هذه المحادثة الهاتفية عن قلقه إزاء توسع التوترات في الأراضي المحتلة وقال: من الضروري مراعاة الحقوق الإنسانية الدولية في هذه الحرب.

وأكد أن أيرلندا تؤكد على ضرورة إنشاء ممر إنساني لإرسال المساعدات والمواد الإنسانية الأساسية إلى أهالي غزة.

كما اعتبر وزير خارجية إيرلندا تزايد التوترات في المنطقة أمراً مثيراً للقلق وأضاف: من الضروري اتخاذ إجراءات لخفض التوترات على الفور.

*وزيرا خارجية إيران وجنوب أفريقيا يتباحثان حول آخر التطورات في فلسطين

كما استعرض وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا نالدي باندور آخر التطورات في فلسطين.

وضمن اتصالاته الهاتفية مع نظرائه في مختلف البلدان، هاتف اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الإيراني وزيرة خارجية جنوب أفريقيا نالدي باندور وتبادل معها وجهات النظر فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية وآخر التطورات في فلسطين.

ولفتت نالدي باندور إلى أن جنوب أفريقيا على تواصل مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بقضية فلسطين لتبنّي الحل المناسب لوقف التوترات معربة عن أملها في أن تنتهي التوترات في أسرع وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة