البث المباشر

عبداللهيان يحذر من اتساع نطاق الحرب الصهيونية

الأحد 15 أكتوبر 2023 - 19:14 بتوقيت طهران
عبداللهيان يحذر من اتساع نطاق الحرب الصهيونية

حذر وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين اميرعبداللهيان انه إذا اتسع نطاق حرب الكيان الصهيوني ضد غزة فإن خسائر فادحة ستلحق بأمريكا أيضا.

وأشار وزير الخارجية الإيراني، في تصريح له لقناة "الجزيرة" القطرية، إلى استمرار جرائم الكيان الصهيوني ضد اهالي قطاع غزة، وقال: "إن لم ينجح وقف العدوان على غزة فاتساع جبهات الحرب غير مستبعد ويزداد احتماله كل ساعة".

وأضاف امير عبداللهيان: "أبلغنا الكيان الصهيوني عبر داعميه أنه إذا لم تتوقف جرائمه في غزة فإن غدا سيكون متأخرا"، معربا عن أمله بأن تحول الجهود السياسية دون اتساع الحرب وإلا فلا أحد يعلم ماذا سيحدث الساعة القادمة.

وشدد انه لا يمكن لإيران أن تبقى متفرجة إزاء هذا الوضع، قائلا: "خلال لقائي في لبنان اطلعت من السيد حسن نصر الله أن جميع السيناريوهات مطروحة على الطاولة".

وتابع وزير الخارجية الايراني: "ان إذا لم تتوقف أمريكا وإسرائيل عن هذه السياسة فلا يمكن وقف نطاق الحرب، محذرا انه إذا اتسع نطاق الحرب فإن خسائر فادحة ستلحق بأمريكا أيضا.

وقال: "استمرار العدوان وغياب الحل السياسي يصبان الزيت على النار وقد تخرج الأمور عن السيطرة"، مؤكدا: "نتنياهو له آمال وأحلام والآن صمت هو وحكومته وتقدمت واشنطن لتحافظ على تمثال ودمية إسرائيل.. المنطقة والفاعلون فيها لن يبقوا متفرجين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة